إعلان

أبرزها إلغاء جامعة الأزهر.. 7 تصريحات صادمة لـ "موسى مصطفى"

03:33 م الخميس 22 مارس 2018

موسي مصطفي موسي

كتب- محمد نصار:

بين عشية وضحاها بات موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، حديث الجميع داخل مصر وخارجها، ففي الوقت الذي أوشكت فيه الهيئة الوطنية للانتخابات على غلق باب الترشح وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي حينها مرشحا وحيدا، ظهر موسى مصطفى في مفاجأة مدوية ليعلن خوضه سباق الانتخابات.

حظي "موسى" على اهتمام إعلامي مدفوعا برغبة في تعريف المواطنين به، وظهر ذلك جليا من خلال الحوارات الإعلامية التي أجراها موسى في مقابل حوار وحيد للسيسي، لكنه ومنذ ذلك الحين أطلق الكثير من التصريحات التي أثارت جدلا كبيرا.

موسى: سألغي جامعة الأزهر

في تصريح صادم، أعلن موسى مصطفى موسى، أنه سوف يسعى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، إلى إلغاء جامعة الأزهر، وتوزيع الطلاب الملتحقين بها على باقي الجامعات المصرية.

برر المرشح الرئاسي حديثه بأنه لا يجب أن يوجد تعليم فني داخل الأزهر، وخاصة كليات الهندسة والصيدلة والطب والإعلام، وأن مهمة الأزهر الحقيقية هي علوم الدين والعلوم الشرعية.

موسى: تغيير شيخ الأزهر كل 5 سنوات

في أول حوار له مع مصراوي، وعقب بداية الدعاية الانتخابية، أكد موسى مصطفى، أنه يصر على تغيير شيخ الأزر كل 5 سنوات فقط بدلا من مدته المفتوحة الحالية.

واستند موسى في حديثه عن هذا الأمر تحديدا، إلى أنه لا يوجد مناصب أبدية، فمنصب رئيس الجمهورية ليس أبديا، ويتغير كل 4 سنوات وفقا للدستور، مؤكدا أن تغيير شيخ الأزهر ليس لوجود مشكلة شخصية معه، ولكنه حتمي لضخ دماء جديدة تطور من الخطاب الديني وتحارب الفكر المتطرف.

موسى: كان نفسي حد يعملي دعاية

قال المرشح الرئاسي في رده على استفسار الإعلاميين عن حجم الإنفاق على الدعاية الانتخابية، أجاب: معنديش حد بيعملي دعاية هدية زي الرئيس السيسي، وكان نفسي حد يعملي دعاية".

موسى: ممكن أكسب الانتخابات

عبر موسى مصطفى عن طبيعة المنافسة مع السيسي، حيث قال: "ممكن أفوز في الانتخابات"، والحصول على أصوات أعلى من المنافس"، وهو تصريح أثار جدلا كبيرا من مؤيدي الرئيس السيسي.

موسى: احتفظ بوظيفة للسيسي

في حوار أجراه موسى مصطفى مع إحدى الصحف الخاصة، قال إنه لن يترك الرئيس عبد الفتاح السيسي حال فوزه بالانتخابات، ولن يتخلى عن خبرته كرئيس جمهورية.

وشدد موسى مصطفى على أهمية أن يكون للسيسي دور في المرحلة المقبلة حال خسارته الانتخابات، متابعا: من الممكن أن يكون له دور استشاري.

موسى: حزب الغد الأقوى في مصر

كان مثيرا للدهشة تصريح موسى مصطفى، بأن حزب الغد هو الحزب الأقوى في مصر، فالواقع على الأرض يحكي غير ذلك، فهذا الحزب ليس ممثلا في البرلمان، كباقي الأحزاب مثل الوفد ومستقبل وطن وغيرهما.

موسى: سألغي قانون الإيجارات

ربما تهرب جميع المسئولين السابقين وخاصة المقبلين على انتخابات رئاسية، من الإجابة على تساؤلات مستقبل قانون "الإيجار القديم"، حتى أن برلمان مبارك تحايل عليه بوضع قانون جديد، لكن موسى مصطفى أكد سعيه لإلغاء هذا القانون وإعادة الوحدات السكنية إلى الملاك، عبر مبادرة تمويلية مدعومة من بنوك التنمية العقارية.

2018_3_13_21_43_15_28

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان