إعلان

بالصور- المصرية للجمعيات الأهلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الإيدز

04:39 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

الإسكندرية – محمد أحمد:

نظمت الشبكة المصرية للجمعيات الأهلية العاملة في مجال مكافحة مرض الإيدز "ENNAA" ، بمشاركة جمعية كاريتاس مصر، فعالية اليوم الأربعاء للتوعية بمخاطر انتقال المرض، في إطار اليوم العالمي لمكافحة مرض نقص المناعة البشري "HIV".

وبدأت الاحتفالية التي تمتد إلى 6 أيام على مدار شهر ديسمبر الجاري من مستشفى دار إسماعيل للولادة بالإسكندرية، والتي تعد أحد المستشفيات المجهزة بقسم خاص لتوليد حاملات مرض نقص المناعة.

وتضمنت الفعالية ندوة ترأسها الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مع عدد من أطباء وطاقم تمريض المستشفى، بحضور للتأكيد على أهمية دورهم في مكافحة المرض والتعامل بحرفية مع حامليه، من خلال اتباع الأساليب الحديثة لمنع انتشار العدوى.

وقالت الدكتورة سولاف مصطفى مسئول وحدة مكافحة الايدز في كاريتاس مصر، إن الجمعية تتولى مسؤولية أعمال سكرتارية الشبكة، تنظيم الفعالية في الإسكندرية بمشاركة وزارة الصحة وعددا من المستشفيات، لافتة إلى أن الجمعية على مدار الفعالية، بالتعاون مع "البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز" سيارة متنقلة لإجراء الفحص مجانا واختياريا للراغبين في سرية تامة، من خلال منحهم أرقاما كودية يستلمون بها نتائج التحليل دون الكشف عن هوياتهم.

يذكر أن الشبكة المصرية للجمعيات الأهلية لمكافحة الإيدز، تأسست في ديسمبر 2003، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهيئة اليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز التابع لوزارة الصحة والسكان، وتضم الشبكة في الوقت الحالي 27 جمعية أهلية تنتشر على مستوى محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان