إعلان

نتائج فرز 73 لجنة بالإسكندرية.. هيثم محمد يتقدم بفارق 3 آلاف صوت

10:50 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

الانتخابات البرلمانية

كتب - محمود سليم وشريف أيمن:

ذكرت قناة الحياة عن المؤشرات الأولية لنتائج محاضر فرز الأصوات بمحافظة الإسكندرية بـ 73 لجنة من أصل 155 لجنة.

وأسفرت النتائج حصول هيثم محمد على 14 ألف صوت يليه عمر كمال بـ 11 ألف صوت، ولا تزال عمليات الفرز مستمرة باللجان حتى الآن، وستعلن اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات بعد انتهاء الفرز بجميع اللجان.

نتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، عمليات الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب (البرلمان)، في حين استمر الاقتراع في عدد من اللجان الانتخابية الفرعية التي تواجد بها (وداخل نطاق جمعيتها الانتخابية) ناخبون قبل الساعة التاسعة مساء، حيث تم إجراء حصر بأسماء وأعداد هؤلاء الناخبين داخل كل لجنة، واستمرت عمليات الاقتراع حتى ينتهوا جميعا من الإدلاء بأصواتهم.

وقام رئيس كل لجنة فرعية بتحرير محضر أثبت فيه عدد من أدلوا بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات الإعادة، ووقع على المحضر هو وأمين وأعضاء اللجنة ومندوبو المرشحين.

وأجريت الانتخابات في جولة الإعادة على معظم المقاعد الفردية، وذلك بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم من الجولة الأولى.

ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى من انتخابات هذه المرحلة التي جرت قبل أكثر من أسبوع قد بلغت 56ر26 في المئة.

ويصوت في الانتخابات 27 مليونا و402 ألف و353 مواطنا، وهم المقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، ويتنافس في جولة الإعادة 418 مرشحا على 209 مقاعد في 99 دائرة، وذلك بعد أن صدر أحكام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات ووقفها في 4دوائر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، على أن يتم على الفور البدء في فرز الأصوات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان