إعلان

انخفاض أعداد الناخبين بلجان قرية ضحايا حريق عمان بأسيوط

06:13 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

اسيوط - محمد جودة:

شهدت لجان قرية دير الجنادلة بمركز الغنايم بمحافظة اسيوط، اليوم الأربعاء، انخفاضا ملحوظا فى أعداد الناخبين على اللجان خلال أيام الإعادة بسبب حالة الحزن التى خيمت على اهالى القرية ومشاركة الآلاف منهم فى تشييع جثامين مواطنين من أهالى القرية لقوا مصرعهم بحريق عمان بالاردن أول أمس .

ويوجد بالقرية لجنتان هما دير الجنادلة الابتدائية المشتركة ودير الجنادلة الإعدادية بنين بإجمالى عدد الناخبين 9 الالاف ناخب من الذكور والاناث ضمن لجان الدائرة التاسعة "صدفا والغنايم، والتى تجرى الإعادة فيها بين 4 مرشحين على مقعدين، هم محمد على عمر رشوان، والحسيني عيسي جلال أحمد، وممتاز محمد عامر دسوقي، وعلاء الدين إسماعيل عبد الغني عواجه.

يبلغ إجمالي عدد الأصوات المقيدة باللجنة العامة للانتخابات بمركز الغنايم 70 ألفًا و604 أصوات، و100 ألف و477 صوتًا بصدفا، بإجمالي 171 ألفا و81 صوتًا.

وتجرى الانتخابات في جولة الإعادة على معظم المقاعد الفردية، وذلك بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم من الجولة الأولى.

ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى من انتخابات هذه المرحلة التي جرت قبل أكثر من أسبوع قد بلغت 56ر26 في المئة.

ويصوت في الانتخابات 27 مليونا و402 ألف و353 مواطنا، وهم المقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، ويتنافس في جولة الإعادة 418 مرشحا على 209 مقاعد في 99 دائرة، وذلك بعد أن صدر أحكام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات ووقفها في 4دوائر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، على أن يتم على الفور البدء في فرز الأصوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان