إعلان

"البعثة الدولية": موجة الطقس السيئ تهدد انتظام العملية الانتخابية بالبحيرة والإسكندرية

11:06 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

واصلت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015 " متابعتها لليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية المصرية في 70 دائرة من دوائر المرحلة وذلك من خلال فرق المتابعين الدوليين والمحليين التابعين للبعثة .

وقالت البعثة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن فرق البعثة انتشرت ميدانيا في عدد كبير من مقار الاقتراع منذ صباح اليوم، حيث رصدت المتابعون انتظاما في فتح مقار الاقتراع في موعدها القانوني المقرر، ولم يتم رصد تأخر في فتح اللجان إلى في حالات محدودة.

ورصدت البعثة تأثيرا سلبيا لموجة الأمطار التي تجددت صباح اليوم في الإسكندرية والبحيرة على معدلات الإقبال على اللجان، حيث تكاد تخلو مناطق أبو المطامير ومركز بدر من الناخبين نتيجة هطول الأمطار بغزارة في كافة أنحاء الدائرة، وفي الحال بالنسبة لعدد غير قليل من دوائر محافظة الإسكندرية.

ولفتت إلى انخفاض معدلات التصويت أمس خاصة في ظل الظروف المناخية السيئة بعدد من محافظات المرحلة، كما رصدت البعثة بالأمس هدوءً عاما ساد العملية الانتخابية وحيادا تاما لأجهزة الدولة والهيئات المشرفة على عملية الاقتراع، ولم يكن هناك سوى استثناءات محدودة في حالات نادرة ليس لها تأثير على عموم العملية الانتخابية.

كما رصدت البعثة بالأمس ملمحا سلبيا مسئول عنه عدد من المرشحين في مختلف المحافظات وهو تقديم رشاوى انتخابية للناخبين، وصلت في بعض الأحيان القليلة لتوزيع مواد مخدرة، ورغم أنه في كثير من الأحيان تحركت قوات التأمين بشكل ايجابي لمواجهة تلك الظواهر، إلا أن صعوبة إثباتها وخوف بعض الناخبين من الإبلاغ عن مرتكبيها لم يمكن الأجهزة المعنية من الوصول لكل من ارتكبوا هذا المخالفة القانونية، بحسب بيان البعثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان