إعلان

اليوم.. إعادة التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ولمدة يومين

07:52 ص الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

 

تجرى جولة الإعادة الخاصة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني والأخير في 139 سفارة وقنصلية مصرية.

وجولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية تجرى في محافظات: "أسوان، وأسيوط، والإسكندرية، والأقصر، والبحر الأحمر، والبحيرة، والجيزة، والفيوم، والمنيا، والوادي الجديد، وبني سويف، وسوهاج، وقنا ومطروح".

 

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات يومي 21 و22 من نوفمبر المقبل في الخارج، ويومي 22 و23 من الشهر نفسه في الداخل.

 

كانت قررت اللجنة العليا للانتخابات، في وقت سابق، إعادة الانتخابات في 4 دوائر، بناءً على صدور حكم من محكمة القضاء الإداري يقضي ببطلان الانتخابات فيها، وهي دوائر "الرمل أول وثان بالإسكندرية، ومركز ومدينة دمنهور بالبحيرة، ودائرة الواسطى، وبندر ومركز بني سويف"، على أن تحدد اللجنة موعدا لاحقا لإجراء الانتخابات بهذه الدوائر.

 

وأكدت اللجنة أنها ستحديد موعدًا جديدًا لإعادة إجراء الانتخابات في الدوائر المذكورة، فيما جرى إخطار السفارات المصرية بهذا القرار.

 

كان قد شارك في الجولة الأولى من الانتخابات التي أقيمت يومي 18 و19 أكتوبر داخل مصر، عدد ناخبين بلغ 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبًا، فيما وصل عدد من أدلو بأصواتهم 7 ملايين و200 آلاف، بنسبة مشاركة 26.56%، وعدد الأصوات الصحيحة 6 ملايين 584 آلاف و128 صوتا بنسبة 90.46% والأصوات الباطلة 694 ألف و466 صوتا.

 

وكانت محافظة الوادي الجديد أعلى نسبة تصويت بلغت 37% والجيزة أقل نسبة بنسبة 21 %.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان