إعلان

العليا للانتخابات: الاتحاد الافريقى أكد على نزاهة وشفافية الانتخابات

08:18 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

قال المستشار أيمن عباس - رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن الاتحاد الأفريقى أرسل تقريرا عن الانتخابات، وجاء فيه أن البعثة تهنئ الشعب المصرى على التنظيم الجيد للانتخابات البرلمانية وأن عملية التصويت جرت فى إطار الشفافية والنزاهة وبطريقة سلمية، وأعطت فرصة للمواطنين للتعبير عن حقهم الدستورى فى التصويت.

وأوضح عباس، فى مؤتمر عقدته اللجنة العليا فى مقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن الإعداد لعملية الانتخابات جاء بالتعاون بين أجهزة الدولة ومنها القوات المسلحة التى نقلت أكثر من 2000 قاضى إلى لجانهم الانتخابية، فضلا عن تأمين القضاة وخرجت الانتخابات دون حادث يعوق سير عمل الانتخابية، كما وجه الشكر لجميع الوزارات.

قال المستشار أيمن عباس إن مصر تخطو خطوات واثقة نحو استكمال مؤسساتها الدستورية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب شملت 14 محافظة وتنافس فيها المترشحون على عدد 226 مقعداً فى النظام الفردى، و60 مقعدا فى نظام القوائم.

وأضاف أنه تابع الانتخابات 68 سفارة أجنبية و81 منظمة مجتمع مدنى محلية و6 منظمات أجنبية غير حكومية و5 حكومية، بخلاف وسائل الإعلام المحلية والدولية والمراسلين الأجانب.


اقرأ أيضًا:

العليا للانتخابات: نسبة المشاركة بلغت 26.56%

العليا للانتخابات: الوادى الجديد أعلى المحافظات تصويتًا.. والجيزة الأقل

العليا للانتخابات: نجاح قائمة فى حب مصر فى الصعيد والدلتا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان