إعلان

"المؤسسة العربية": ضعف الإقبال وشراء أصوات الناخبين أبرز مشاهد الانتخابات البرلمانية

01:31 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

كتبت ـ هاجر حسني:

رصدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، عبر متابعيها عدد من الوقائع خلال يويم الانتخابات البرلمانية كان من أبرزها انخفاضا عاما في الإقبال في اليوم الأول، زاد قليلا بعد الساعة الخامسة مساء وهي ظاهرة عامة تكررت في كل اللجان تقريبا، وهو ما رصدته المؤسسة في لجان محافظة الجيزة في مدرسة الثانوية الصناعية بإمبابة، ومدرسة نجيب محفوظ الابتدائية التي تجمع أمامها عدد من المرشحين، ومدارس الشهيد عامر عبد المقصود ، ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بدائرة الدقي.

وقالت المؤسسة في بيانها الختامي، اليوم الثلاثاء، إن المتابعين لاحظوا وجود لافتات دعاية لبعض المرشحين أمام بعض المدارس مثل مدرسة القومية للغات بالعجوزة، بالإضافة لوجود عدد من لافتات المرشحين عبد الرحيم علي ود. عمرو الشوبكي، كما تأخر فتح اللجان في عدد من اللجان خاصة بمحافظتي المنيا وأسيوط وهو ما أدى إلى دمج عدد من هذه اللجان، وهو ما جاء بسبب تاخر القضاء في الوصول إلى تلك اللجان.

ورصدت المؤسسة فتح بعض اللجان متأخرا في دوائر مركز قوص بمحافظة قنا وبعضها فتح الساعة 10 والبعض الآخر فتح الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي خلال اليوم الثاني رصدت المؤسسة ظاهرة شراء للأصوات من خلال سماسرة المرشحين أمام مدرسة صفية زغلول الابتدائية في دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، كما تواجدت عدد من أنصار المرشحين بأجهزة لاب توب عليها صور هؤلاء المرشحين وهم "عمر زايد، محمد اسماعيل، محمود المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان