إعلان

لجان أسيوط الانتخابية تغلق أبوابها

09:36 م الأحد 18 أكتوبر 2015

لجان أسيوط الانتخابية تغلق أبوابها

أسيوط - محمد جودة: 

أغلقت لجان أسيوط البالغ عددها 1168 لجنة فرعية بالقرى والمراكز أبوابها مساء اليوم معلنة انتهاء اقتراع اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى، وذلك بعد تزايد نسب المشاركة في لجان مدينة أسيوط وبعض قرى المراكز والأحياء.

وقال المحافظ المهندس ياسر الدسوقى إن عملية الانتخاب تمت بهدوء وتعاون المواطنين باستثناء بعض السلبيات التى تمثلت في ضم بعض اللجان وتأخر فتح البعض الآخر لتأخر وصول القضاة، مشيدًا بالتعاون بين غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات القوات المسلحة والداخلية والعدل.

من جانبه، أكد اللواء السيد سعيد، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط والمشرف على غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، إغلاق جميع اللجان في تمام الساعة 9 مساءً، مضيفًا أن مستشاري ورؤساء اللجان بالتعاون مع الموظفين المشرفين على الانتخابات أغلقوا الصناديق ووضعوا الشمع الأحمر على أبواب اللجان.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألف و 337 ناخبًا. وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابي يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة علي 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلي ندب 12 الف موظف من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالادارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في 14 محافظة تشمل جنوب وغرب البلاد لاستقبال الناخبين اليوم الأحد في التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، ويتواصل حتى يوم غد الإثنين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدًا. ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان