إعلان

دمج 52 لجنة انتخابية في المنيا لتأخر وصول القضاة

05:37 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي:

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة انتخابات النواب بمحافظة المنيا دمج 52 لجنة انتخابية تأخر وصول قضاتها إليها، حيث تعمل حاليًا جميع اللجان الانتخابية بالمحافظة على استقبال الناخبين، بإجمالي عدد لجان يصل إلى 1415.

وكان اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا أجرى اتصالات بمجلس الوزراء واللجنة العليا للانتخابات لدمج جميع اللجان الانتخابية التي شهدت تأخر قضاتها في عدد من مراكز المحافظة.

ويذكر أن محافظة المنيا من أكبر محافظات المرحلة الأولى، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت فيها 2مليون و860 ألف و146 ناخب وناخبة، من تعداد سكان 5 مليون و156 ألف مواطن.

ويتنافس بدوائر المحافظة 251 مرشحًا فرديًا و4 قوائم يضم كل منها 6 مرشحين من المنيا ليبلغ عدد المقاعد البرلمانية المخصصة للمحافظة 31 مقعدًا.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في 14 محافظة تشمل جنوب وغرب البلاد لاستقبال الناخبين اليوم الأحد في التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، ويتواصل حتى يوم غدٍ الإثنين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدًا. ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان