إعلان

بعد انتهاء ما يقرب من 6 ساعات للانتخابات.. اختفاء ظاهرة "طوابير الناخبين" بالمنيا

02:13 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- ريمون الراوي:

سيطر الهدوء على أغلب اللجان الانتخابية بالمنيا، وتوافد الناخبين بكل متقطع على مراكز الاقتراع، واختفت معه ظاهرة طوابير الناخبين، التي شهدتها كل الانتخابات والاستفتاءات بعد ثورة 25 يناير، فيما تأخر القضاة المشرفين على 42 لجنة الأمر الذي أربك العملية الانتخابية في مناطق أخرى من محافظة المنيا لوقت محدود.

ولجأت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالمنيا لضم عدد من اللجان في لجان أقل، واستدعاء قضاة من الاحتياطيين لحل أزمة تأخر وصول القضاة في بعض اللجان، بعد أن رصدت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الانتخابات عام بديوان محافظة المنيا، تأخر وصول القضاة لعدد 42 لجنة انتخابية واعتذار عدد أخر من القضاة في وقت متأخر.

ورصدت الغرفة تأخر فتح عدد من اللجان لمدة تجاوزت 4 ساعات، وهذه اللجان موزعه على دوائر سمالوط، المنيا، أبوقرقاص، ملوي، وديرمواس.

وتأخر فتح 9 لجان بمركز ملوي، و12 لجنة بمركز بأبوقرقاص، 4 لجان بمركز المنيا، 4 لجان بمركز ديرمواس، 10 لجان بمركز سمالوط، ولجنة واحدة بمركز مغاغة، ولجنتين بمركز بني مزار.

فيما أكدت اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات بالمنيا، أنها لجأت لضم عدد من اللجان في لجان أقل، واستدعاء قضاة من الاحتياطيين لحل أزمة تأخر وصول القضاة في بعض اللجان.

وكشف المستشار عبد الحميد كامل أن مشكلة تأخر وصول القضاة مشكلة عامة على مستوى الجمهورية وليست محافظة المنيا فقط، وأنه تم اتخاذ عدد من التدابير حل المشكلة وسيتم منح فرصة للأهالي تلك المناطق للتصويت حتى ينتهي جميع الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان