إعلان

"قومي حقوق الإنسان" يراقب الانتخابات بغرفتين مركزيتين بالجيزة

11:59 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

بدأت غرف عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأحد، بمتابعتها المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015 من خلال غرفتين مركزيتين أحدهما بالمقر الرئيسي بالمجلس "69 شارع الجيزة"، والأخرى بمقر مكتب الشكاوى "122 شارع التحرير الدقي "حيث يقوما بمتابعة سير العملية الانتخابية في محافظات المرحلة الأولي من خلال فرق عمل ميدانية، وغرف فرعية بفروع المجلس بالمحافظات المختلفة.

كما يستعين المجلس ببعض غرف عمليات منظمات المجتمع المدني والائتلافات الحاصلة على تصاريح متابعة العملية الانتخابية من اللجنة العليا للانتخابات، إلى جانب التنسيق والتواصل مع غرف عمليات المجالس المماثلة وهى المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

ويحرص المجلس على التواصل مع اللجنة العليا للانتخابات من خلال ممثل للمجلس بها إلى جانب التواصل مع غرفة عمليات وزراة الداخلية، وأيضا التواصل مع ممثلي المجلس بلجنة الرصد الإعلامي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، للوقوف على سير العملية الانتخابية ومتابعتها.
وإذ يؤكد المجلس على أهمية التواصل مع غرفة عملياته من خلال الأرقام المعلنة في وسائل الإعلام، ولقد دعم المجلس غرف عملياته بأرقام تليفونات جديدة حتي يسهل المواطنين ومتابعي منظمات المجتمع في الاتصال والتواصل .

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان