إعلان

بدء عملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بسفارة مصر ببغداد

11:58 ص السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)

بدأت صباح اليوم السبت عملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بمقر القنصلية المصرية في العاصمة العراقية (بغداد) والتي تستمر يومين في إطار المرحلة الأولى لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد.

وقال سفير مصر لدى العراق أحمد درويش - في تصريح صحفي في بغداد - إن إجراء الانتخابات البرلمانية يعد الخطوة الأخيرة في خريطة الطريق التي أعلنت عقب ثورة 30 يونيو والتي تم بموجبها إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن مقر القنصلية في حي المنصور في بغداد بدأ صباح اليوم في استقبال الناخبين المصريين بالعراق للادلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى اليوم وغدا اعتبارا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء بتوقيت العراق، وفي حالة الإعادة ستجرى عملية الاقتراع يومي 26 و27 أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أنه رغم الصعوبات الأمنية فإن السلطات العراقية بذلت جهودا كبيرة من أجل تأمين منطقة القنصلية واتخذت الإجراءات اللازمة في محيطها ووضعت قوات إضافية لتأمينها.

يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان تشمل الناخبين المسجلين في محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان