إعلان

بالفيديو.. نقيب المحامين: الإخوان وأعداء الخارج حاولوا تشويه انتخابات الرئاسة

02:46 م الأحد 01 يونيو 2014

سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

قال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، الأحد، إن الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز المرشح عبد الفتاح السيسي وفق النتائج غير الرسمية، تعرضت "للتشويه والتقويض" من قبل من وصفهم بـ"الأعداء بالخارج والنظام الإخوان بالداخل".

واعتبر عاشور في كلمة له في مؤتمر إعلان النتائج النهائية للجنة المركزية وغرفة العمليات التي شكلتها نقابة المحامين، إن الانتخابات الرئاسية "نقلة ديمقراطية غير مسبوقة لأنها حملت في طياتها استحقاقات كثيرة للدستور".

وأعرب عاشور عن أمله بنجاح السيسي لـ"إنصاف الشعب المصري الذي عمل ثورة 30 يونيو وهو الذي سيعمل جاهداً للوقوف مع السيسي ضد أعدائنا"، بحسب تعبيره.

وأوضح نقيب المحامين أن مراقبة النقابة على العملية الانتخابية الرئاسية التي تمثل الاستحقاق الثاني من ثورة 30 يونيو، جاء بحكم مسؤوليتها التاريخية في دعم الديمقراطية وسيادة القانون"، مضيفا أنه "كان من الطبيعي ان تكون النقابة على رأس العمل على متابعة أعز العمليات على الشعب المصري من خلال 160 عضو على مستوى الجمهورية".

وأكد عاشور أن "هذه المرحلة تعرضت للتشويه والتقويض من قبل النظام الإخواني الذي أسقطه الشعب بقصد الاجهاز على خارطة المستقبل وتعويق التحول الديمقراطي".

وطالب عاشور الرئيس الجديد بتحقيق مواد الدستور واستقلال المحاماة وتنفيذ الاستحقاقات التشريعية الدستورية لقانون المحاماة.

وأشارت إلى أن غرفة عمليات نقابة المحامين رصدت تأخر بعض اللجان عن التصويت نتيجة لتأخر بعض القضاة في الوصول، بالإضافة إلى بعض الدعاية الانتخابية أمام اللجان وبعض المشادات.

ولفت نقيب المحامين إلى أن "قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت ليوم ثالث لم يكن مخالفا للقانون، بل جاء في صالح الشعب المصري وصالح عملية التصويت"، حسب قوله.

وقال "ما جري من ضغوط اعلامية واقليمية لإفساد العملية الانتخابية شحذ همة الشعب من أجل إنجاح التجربة.. وأعز ما انتهت اليه هو الارادة الشعبية والسياسية للدولة ولأول مرة نشهد عملية انتخابية تمثل دولة حقيقية لإرادة متحضرة من أجل استحقاق انتخابي للشعب المصري".

وزاد أنه "بالرغم من أن أحد المرشحين (السيسي) من قلب المؤسسة العسكرية إلا أن الحكومة المصرية كرست حيادا مشهودا أضيفت إلى مكاسبنا مسجلين الكفاءة القضائية في إدارة العملية الانتخابية وإظهار الوجه المشرق لهذه المرحلة الهامة في التاريخ".

وأضاف أن مخالفات العملية الانتخابية ليست لها قيمة أو آثار جوهرية على العملية الإجمالية للانتخابات.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان