إعلان

اقبال ضعيف للناخبين في الساعات الأولى لثالث يوم تصويت

10:34 ص الأربعاء 28 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

كتب - محمود أمين ونورا ممدوح ووليد العربي ومحمود علي وشرين خليفة ونهلة الحلبي:

فتحت اللجان الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية، أبوابها لاستقبال الناخبين في ثالث يوم للتصويت، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء.

وشهدت لجان منطقة الهرم، اقبال ضعيف من قبل المشاركين في العملية الانتخابية، في ظل تواجد أمني لتأمين العملية والتصدي لاي أعمال شغب.

وفي شبرا شهدت لجان ﻣﺪﺭسة ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ الابتدائية ﻭ ﺍﻻ‌ﻋﺪﺍﺩﻳﺔ، ﻭ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺘﺮﻋﺔ ﺍﻻ‌ﻋﺪﺍﺩﻳﺔ، ﻭ ﺷﺒﺮﺍ ﺍلاﻋﺪﺍﺩﻳﺔ، ﻭ ﻣﺪﺭسة ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻘﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ، ﻭﻣﺪﺭسة ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﺑﻦ ﻋﻔﺎﻥ، ﻭﻣﺪﺭﺳﺔ ﺷﺒﺮﺍ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺑﻨﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﻧﺎﺻﺮ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ، ﻭ ﻫﺪﻯ شعراوي ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺑﻨﺎﺕ، إقبال ضعيف من الناخبين، في الساعات الأولى لفتح باب التصويت.

ﻭمشطت ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻣﺤﻴﻂ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ، حيث قام رجال العمليات الخاصة بالمرور في شوارع شبرا الرئيسية بواسطة سيارات الشرطة، ﻭ ﺣﻠﻘﺖ ﻣﺮﻭﺣﻴﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﺳﻤﺎﺀ ﺷﺒﺮﺍ ﻟﺘأﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، ﻭﻏﻠﻘﺖ ﻣﺤﻴﻂ اللجان ﺃﻣﺎﻡ ﺳير ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ، و الشوارع المؤدية لها.

وبدأت عملية التصويت في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية بلجان ميدان وسط البلد وشارع قصر العيني، وسط اقبال ضعيف في الساعة الأولى من عملية التصويت.

فيما كثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدها أمام اللجان للتحقق من هواية الناخبين وقاموا بتفتيش الحقائب الخاصة بهم قبل الدخول إلى اللجنة بمعاونة بعض عناصر من الشرطة النسائية.

وفي الوقت نفسه حلقت طائرتين أباتشي تابعتان لقوات المسلحة في سماء منطقة وسط البلد للوقوف على الحالة الأمنية والاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وشهدت منطقة الدقي هدوء تام أمام المدارس وإنخفاض فى اعداد الناخبين .

و يستمر رجال الشرطة والجيش فى تأمين المدارس مثل مدرسة الاورمان، و جمال عبد الناصر، و الدقى، و كلية رياض اطفال .

و الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للإنتخابات قررت مد الإنتخابات إلى يوم أخر حيث أن يكون اليوم الأربعاء هو أخر ايام الإنتخابات الرئاسية.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان