إعلان

لأول مرة.. حملتا السيسي وصباحي يتفقان على رفض مد التصويت ليوم ثالث

08:30 م الثلاثاء 27 مايو 2014

عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي

كتب - إبراهيم عياد وعلاء أحمد:

اتفقت حملتا المرشحين الرئاسيين، عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، على رفض قرار لجنة الانتخابات الرئاسية، بمد التصويت يوما ثالثا.

وتقدم الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة، المستشار القانوني لعبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، باعتراض رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على قرارها بمد فترة التصويت ليوم ثالث.

كما أعلنت حملة حمدين صباحي رئيسا لمصر، رفضها الواضح لقرار المد ليوم إضافي للانتخابات الرئاسية ،والتي وصفته بالقرار الذى صدر بشكل مفاجئ وبعد ما بدا انه ضغوط واضحة من أطراف متعددة لمنح مزيد من الوقت لسيناريو لم ينجح أحد في فرضه على المصريين على مدار اليومين الأول والثاني ، خاصة ان المدة المخصصة لعملية التصويت كانت قد اعلنت بشكل محدد قبل بدء السباق الانتخابي بفترة طويلة بما يثير الكثير من التساؤلات والشكوك المنطقية لدي جمهور الناخبين فيما يتعلق بهذا القرار ونزاهة العملية برمتها.

وقالت الحملة، في بيان ، تلقى مصراوي نسخة منه، إن الحملة وهي تؤكد حرصها على حق المصريين في الإدلاء بأصواتهم، لكنها أيضا ترفض النغمة السائدة منذ الأمس التي تحاول التلاعب بإرادتهم وتثبيت صورة أثبت المصريون عدم صحتها على مدار يومي أمس واليوم ، وترى الحملة أنه لا مبررات وأسباب حقيقية تدفع لقرار المد الا كونه استجابة لضغوط تسعى في أغلبها لا لتمكين المصريين من حقهم في التعبير عن رأيهم وانما التدخل في أرقام ونسب المشاركة والتصويت في الانتخابات ، خاصة في ظل تزايد واضح في حجم التجاوزات والانتهاكات الانتخابية وفى ظل المنع المستمر لمندوبينا من أداء مهامهم، والقاء القبض علي عدد منهم وهو ما اثر علي قدرتنا بشكل كبير علي متابعة العملية والتحقق من نزاهة تلك الانتخابات برمتها .. .. وإذ تؤكد الحملة رفضها لقرار المد ، فإنها تطلب بشكل واضح وفى كل الأحوال فرز نتائج اليومين الأول والثاني واعلان نتائجه.

وأضافت حملة صباحي، إن الحملة وهى تؤكد كامل تقديرها واحترامها للجنة العليا للانتخابات ، فقد تقدمت بمذكرة رسمية باسم المرشح حمدين صباحي وعبر موكله المستشار القانوني للحملة تعلن فيها رفض قرار المد، ونؤكد أن الحملة ستواصل التشاور بين قياداتها وأعضائها وشركائها لاتخاذ القرار المناسب واعلانه .

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد قررت اليوم الثلاثاء، مد التصويت في الانتخابات الرئاسية إلى الغد، على أن يعقب ذلك امتدادًا طبيعيًا، بحسب ظروف كل لجنة اقتراع ومدى تواجد الناخبين في جمعية الانتخاب.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عضو لجنة الانتخابات الرئاسية في تصريح لمصراوي الثلاثاء، إن الهدف من تمديد عملية التصويت ليوم ثالث، هو إتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وكذلك منح فرصة للمواطنين الوافدين المتواجدين في محافظات مغايرة لموطنهم الانتخابي الأصلي للعودة إلى دوائرهم الأصلية للإدلاء بأصواتهم أمامها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان