إعلان

غرفة المحامين ترصد تزايد أعداد الناخبين عقب إنكسار الموجة الحارة

06:03 م الثلاثاء 27 مايو 2014

سامح عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

رصدت غرفة عمليات نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، تزايد أعداد الناخبين داخل اللجان، وذلك عقب انكسار الموجة الحارة.

وأوضحت الغرفة أن المحامين المكلفين بمراقبة العملية الانتخابية رصدوا تزايد إقبال المواطنين على عملية التصويت، خاصة في محافظات الأقاليم، ومنها: (القليوبية، وأسيوط، وإسكندرية، الدقهلية، وبعض مراكز محافظة قنا).

و أكد محسن أبو سعدة, رئيس المكتب التنفيذي لحريات المحامين وعضو اللجنة المشرفة على مراقبة العملية الإنتخابية, أن توافد المواطنين على اللجان الإنتخابية بدأت بإقبال ضعيف في الساعات الأولى من صباح اليوم, ولكنه أصبح في حالة تزايد مع مرور الوقت وبعد إنكسار الموجة الحارة ولذلك سوف تشهد اللجان الإنتخابية إرتفاع في عملية التصويت .

وقال أبو سعدة, في تصريحات خاصة ل''مصراوي'', إن أعداد الناخبين باللجان تزداد تلقائياً ولكن هناك لجان أخري ضعيفة في الإقبال, حيث أن طبيعة الشعب المصري التأخر عن المواعيد خاصة أن اليوم إجازة ولذلك فإنه سيخرج بعد ساعات الظهيرة الحارة, مشيراً أنه ليس هناك معكر لصفو العملية الإنتخابية وإذا حدثت أي مشكلة تعوق العملية الانتخابية سيقوم أعضاء اللجنة بالتدخل السريع لحلها .

وأوضح أبو سعدة, أن الغرفة المشرفة على العملية الإنتخابية بنقابة المحامين ترصد التجاوزات من قبل أعضائها المنتشرون بمحافظات الجمهورية بالتواصل مع النقيب رئيس اللجنة المشرفة على الإنتخابات حتى يقوم بالتدخل لحلها وإزالتها مضيفاً أنه حتى الأن لم يصدر أي مشاكل او خروقات إلا اذا تم التأكد منها مع الجهات المسؤولة لحلها وليس هدفنا الاعلان عن اي مشكلات وخروقات حالية إلا إذا كان هناك بلاغات يتم تسجيلها فعلياً .

ومن جانبه، قال طارق ابراهيم، عضو غرفة العمليات، في تصريحات خاصة، أن الإقبال اليوم شبة منعدم، مشيراً إلي أن قرار الإجازة اليوم غير صائب، موضحاً بأن الشعب المصري قرر أن يقضي الاجازة في المنزل ولا يقوم بإعطاء صوته في العرس الديمقراطي الذي تدور فعالياته الأن .

ووجه عضو غرفة العمليات، كلمة لجموع الشعب قائلاَ : نزولكم يعني الموافقة علي خارطة الطريق أمام العالم ، فلتقولوا للعالم أن ثورتا مصر مازالت تحكم وهي من تختار رئيسها القادم .

من جانبه, طالب سامح عاشور, نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب, اللجنة العليا للانتخابات بمد مدة التصويت حتى يتمكن المصريين من التصويت والمشاركة في وضع ملامح مستقبلهم.

كما طالب عاشور, في بيان له, اليوم, المصريين بالخروج والادلاء بأصواتهم لأي مرشح مؤكداً أن أهم شيء هو المشاركة في صنع مستقبل مصر القادم .

وتستمر غرفة عمليات المحامين في حالة انعقاد دائم حتى إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية والمقرر إعلانها في موعد أقصاه 5 يونيو المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان