إعلان

''البعثة المشتركة'': إقبال متوسط في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

01:33 م الثلاثاء 27 مايو 2014

لجنة انتخابية

كتبت- هاجر حسني:

واصلت البعثة المشتركة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية من خلال فرقها المنتشرة في 25 محافظة، اليوم الثلاثاء، رصد إجراءات سير مرحلة الاقتراع التي دخلت يومها الثاني.

وأشادت البعثة بالأجواء الأمنية التي شهدتها عملية الاقتراع بالأمس، كما أشادت بقرارات الحكومة المصرية التي اتخذتها أمس باعتبار اليوم أجازة من العمل وقرار لجنة الانتخابات الرئاسية بمد فترة التصويت حتى العاشرة مساءً، ليتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم دون تخوفات من الازدحام والوقوف في طوابير في ظل حرارة مرتفعة على مدار ساعات النهار.

وكشفت نتائج الرصد الميداني للبعثة للساعات الأولى من عملية الاقتراع في يومها الثاني عن انتظام العملية في غالبية اللجان مع وجود نسب إقبال أكثر من متوسطة في معظم مقار الاقتراع التي تم زيارتها، بالإضافة لبعض حالات تأخير في فتح اللجان.

ورصدت البعثة أحداث قرية العدوة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية والتي شهدت في ساعات متأخرة من ليلة أمس، محاولات ممارسة عنف من قبل بعض الأشخاص عقب غلق الصناديق في إطار مسيرة طافت بالقرب من مقار الاقتراع، حيث تم إطلاق طلقات خرطوش على قوات التامين المكلفة بحراسة مقر الاقتراع بالقرية، أعقبه قيام قوات الأمن بمطاردة المشاركين في العملية، فيما عادت الأجواء هناك إلى طبيعتها في الساعات الأولى من صباح اليوم .

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان