إعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة انتخابات الرئاسة

01:53 م الإثنين 26 مايو 2014

وزير الخارجية نبيل فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استعرض وزير الخارجية نبيل فهمي، الاثنين، مع هيفاء أبو غزالة رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر وأمين عام مساعد الجامعة العربية لشئون الإعلام، استعدادات الحكومة المصرية للانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتستمر حتى غدا الثلاثاء.

وأعرب فهمي في بيان للخارجية عن التزام مؤسسات الدولة المصرية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن إرادة المصريين في ظل دستور جديد أقره الشعب المصري بأغلبية ساحقة في الاستفتاء الذي تم تنظيمه في شهر يناير الماضي.

وأكد فهمي التزام وزارة الخارجية بتقديم كافة الدعم والعون لتسهيل مهمة بعثات الإشراف على الانتخابات من المنظمات الإقليمية والدولية.

وشدد وزير الخارجية على اهتمام مصر البالغ بتواجد الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية بوصفها حدث هام في تاريخ مصر المعاصر.

من جانبها، أشارت الأمين العام المساعد للجامعة العربية إلى أن الجامعة العربية تشارك بوفد مكون من 100 متابع من الأمانة العامة للجامعة، يمثل 18 عربية، مضيفة أنهم تلقوا التدريب اللازم وتم نشرهم فى مناطق مختلفة من الجمهورية.

ذكرت أبو غزالة أن الجامعة العربية شاركت في متابعة الاستفتاء على الدستور في شهر يناير الماضي وأن المؤشرات الأولية لبداية العملية الانتخابية صباح اليوم تشير إلى أنه تتم في هدوء ونظام وفى ظل تواجد أمنى محكم وأقبال كبير من الناخبين.

وأعربت الدكتورة هيفاء أبو غزالة عن دعم الجامعة العربية الكامل لخريطة الطريق والثقة في قدرة مصر على اجتياز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها وبناء نظام ديمقراطي حقيقي يحقق تطلعات الشعب المصري.

يذكر أن الوزير فهمي قد التقي يوم 25 مايو بكل من السيد "محمد الأمين ولد أكيك" رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر ورئيس وزراء موريتانيا الأسبق والوفد المرافق له، فضلاً عن استقباله رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية النائب ماريو ديفيد وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي وممثلي جهاز التمثيل الخارجي بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة. كما استقبل نائب الوزير رؤساء وأعضاء بعثات الكوميسا والساحل والصحراء والفرانكفونية المشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان