إعلان

30 منظمة حقوقية تدشن ''التحالف الديمقراطي لمراقبة الانتخابات''

03:26 م الأحد 25 مايو 2014

تعبيرية عن الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلن التحالف الديمقراطي لمراقبة الانتخابات عن بدأ غرفة العمليات الخاصة بمراقبة يومي الاقتراع للانتخابات الرئاسية.

وأشار التحالف المكون من أكثر 30 منظمة حقوقية مراقبته للانتخابات بـ 1500 مراقب موزعين علي محافظات مصر المختلفة، مؤكداً أن هناك ضرورة ملحة لمشاركة شعبية أكبر في العملية الإنتخابية.

وقال المتحدث بإسم التحالف مجدي عبد الفتاح المدير، التنفيذي لمؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن الهدف من التحالف هو توسيع دائر المواطنين المشاركين في عملية المراقبة الانتخابية بإعتبارها أحد الحقوق التي أقرها الدستور المصري والمواثيق الدولية، مشيراً إلى إن هناك احتياج كبير سوء علي المستوى المحلي أو الدولي لمشاركة بشكل كبير في الانتخابات القادمة خاصة وأن مصر تمر بمرحلة انتقالية اعقبت ثورتين كان هدفهما الأول هو الحرية والديمقراطية كأحد أدوات التبادل السلطة عبر الانتخابات والمشاركة فيها بكافة انواع المشاركة.

و أضاف أنه لابد و أن يشعر المواطن بجدية ونزاهة الانتخابات و أن يطمئن إلى أن صوته سيذهب إلى من اختاره بإرادته الحره، عن طريقة مراقبة الانتخابات بشكل حيادي منهجه هو القوانين المحلية ومعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة.

وأكد عبد الفتاح أنه تم تدريب جميع المراقبين علي القوانين المحلية المنظمة للعملية الانتخابية بالإضافة إلى المعاهدات والمواثيق الدولية للانتخابات الحر والنزيهة، مشيرا إلى أن الحيادية والالتزام بدوره كمراقبة للعملية الانتخابية هو أهم معيار لدي اختيار المراقبين.

و شدد علي أن سيتم رصد اجراءا التصويت والالتزام المرشحين ومناصريهم والسلطة التنفيذية بتلك الاجراءات منذ بدء التصويت حتى الفرز بالإضافة إلى المراقبة النوعية نساء وشباب ومعاقين ، إلى جانب الانتهاكات وأحداث العنف.

و أوضح أن التحالف لديه 16 غرفة عمليات منتشر في محافظات المختلفة بالإضافة إلى الغرفة المركزية بالقاهرة لمتابعة يومي الإقتراع من بداية التصويت وحتي الفرز موضحاً أن التحالف لم يتلقي أي دعم من أي جهه أجنبية أو محلية، سوء كان مادي أوفني أن جميع المراقبين مشاركين بشكل طوي من أجل تقديم تقارير شفافة وغير منحازة للمواطن المصري والمجتمع الدولي حول سير العملية الانتخابية.

و أضاف المدير التنفيذي لمؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان، أن المنظمات المشاركة بالتحالف هي مؤسسة البيت العربي لحقوق الانسان، البرنامج العربي لحقوق الإنسان، مركز الوعي العربي للقانون، وجمعية كل الناس للتنمية الشاملة، والشبكة المصرية للمشاركة المجتمعية والتي تضم 21 منظمة حقوقية، جمعية التنمية والبر ببني سويف، رابطة محاميات بني سويف، جمعية مصر للتنمية والتطور الديمقراطي، جمعية سواعد المشاركة للتنمية، مركز إنسان حر للحقوق والحريات.

و أشار إلى أن غرفة عمليات التحالف ستستقبل مشاركة المواطنين وشكواهم عبر: 01116032636 ، 01223175855 ، 01151193862

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان