إعلان

العليا للانتخابات تصدر قرارًا لتنظيم العمل داخل لجان انتخابات الرئاسة

01:42 م الأحد 25 مايو 2014

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي وعمر علي:

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قرارًا برقم 31 لسنة 2014 بشأن تنظيم العمل داخل اللجان العامة والفرعية المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية.

ونص القرار أنه لا يجوز استبدال رئيس أو عضو اللجان العامة أو الفرعية بين القضاة، لأي سبب من الأسباب، وفي حالة الضرورة القصوى يجوز لرئيس المحكمة الابتدائية بعد موافقة لجنة الانتخابات أن يحل محله.

ونص القرار في مادته الثانية أنه على رئيس اللجنة الفرعية مباشرة عمله، طوال يوم الاقتراع حتى إتمام الفرز، وإعلان الحصر العددي وإذا حال مانع دون ذلك حل محله غيره من القضاة الوارد أسماؤهم بكشف الاحتياط المرفق دون غيرهم، وتخطر لجنة الانتخابات الرئاسية بذلك.

ويتم الاستعانة بالاحتياطي المرسل من لجنة الانتخابات الرئاسية فقط لشغل اللجان العامة والفرعية، التي يتخلف أعضائها عن العمل، ويعتبر العضو المتخلف عن الحضور في أي لجنة معتذرًا عن الإشراف على الانتخابات، وفي هذه الحالة لا يجوز أن تسند إليه أية أعمال تتعلق بالانتخابات.

وفي حالة وجود احتياط لم يستعن به يندب في حالة الضرورة للمساعدة في تيسير العمل في اللجان الفرعية المزدحمة، كما يستمر الاستعانة به في اليوم الثاني لأداء ذات المهمة، وللمساعدة في الفرز وتخطر لجنة الانتخابات الرئاسية بذلك.

ويسلم رئيس المحكمة الابتدائية كل رئيس لجنة فرعية، كشفًا بأسماء الإداريين المنتدبين للعمل باللجنة، من واقع الكشوف المرسلة من الانتخابات الرئاسية.

ولايجوز تبديل أو إضافة أي موظف للعمل باللجان العامة أو الفرعية، إلا بعد إخطار لجنة الانتخابات الرئاسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان