إعلان

برنامج السيسي: هذه الخطوات ستجعلنا نفتخر بالعاصمة أمام العالم

06:06 م الجمعة 23 مايو 2014

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

تضمن البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي، رؤية خاصة لتطوير محافظة القاهرة، عاصمة البلاد، لكي تصبح مصدر فخر للمصريين امام العالم، وتتبوأ مكانها اللائق بين العواصم.

أشار السيسي في برنامجه إلى أنه رؤيته تتضمن مكانة خاصة لعاصمة مصر بعد أن امتدت حدودها علي الخريطة شرقاً، ولأول مرة في تاريخ مصر حتى خليج السويس بما يفتح آفاقاً واسعة لتتبوأ مكانها اللائق بين عواصم المنطقة.. العاصمة بالرؤية الجديدة سيتباهى ويفتخر بها كل مصري أمام العالم، بها وسط عاصمة جديد تنتقل إليه دواوين الوزارات والحكومة المركزية، وبها السيولة المرورية المحفزة علي العمل. وبها البيئة المحافَظ عليها، وبها أرصفة وطرق عامة تحترم "متحدٌي الإعاقة"، وبها المسكن الكريم والمدرسة القريبة والملعب المناسب، وبها فرص العمل المتنوعة من سياحية وتجارية وصناعية وخدمات وغير ذلك، وبها تخطيط عمراني يقي مصر من أي عشوائية جديدة نعتذر من خلاله لسكان العشوائيات ونقدم لهم البدائل.

وأوضح البرنامج أن العاصمة الجديدة طبقًا للرؤية ستتضمن تقدم في انسياب المرور بعد نقل مراكز الخدمات الحكومية خارج وسط القاهرة القديمة، وزيادة الشوارع وطاقتها الاستيعابية، بجانب الاستفادة من المباني الحكومية القديمة لترفع من قدرة الحكومة على طرح مشروعات جديدة بعد نقل الإدارة المركزية إلي وسط العاصمة الجديد، وحداثة العمارة كواجهة حضارية جديدة لمصر.


تضمنت الرؤية تحَجيم الهجرة من الريف لأول مرة من باقي المحافظات إلى القاهرة، بعد أن فتحت أبواب التنمية في كل ربوع مصر، وتوفرت فرص العمل أمام المصريين في كل المحافظات، بالإضافة إلى مطار دولي جديد في شرق القاهرة ليكون مطاراً محورياً يربط دول العالم ببعضها عبر العاصمة الجديدة، والمرافق الطبية الحديثة والجامعات والمعاهد العلمية المتقدمة والمتنوعة، وعودة متر الأرض المُعَد للبناء إلى أسعار مقبولة ليكون في مقدور شريحة أكبر من المجتمع بما يفتح المجال لتحقيق حلمهم في مسكنٍ كريم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان