إعلان

دبلوماسي مصري: الاقبال على انتخابات الرئاسة يعكس تنامي الشعور المواطنة

01:13 م الأربعاء 21 مايو 2014

أيمن كامل قنصل مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال أيمن كامل، قنصل مصر العام في سيدني بأستراليا، الأربعاء، ''إن الاقبال غير المسبوق على التصويت في انتخابات الرئاسة عكس تنامي الشعور بالمواطنة لدى المصريين في الخارج وحرصهم على ممارسة حقهم في بناء مصر المستقبل وهو أحد أهم مكتسبات الثورة''.

وبلغ عدد المصوتين في انتخابات الرئاسة في سيدني 2790 ناخبا، منهم 17 باطل. وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 2699 صوتا بنما حصل منافسه حمدين صباحي على 74 صوتا.

وأضاف كامل في تصريحات صحفية اليوم أن عدد الناخبين من المصريين في الخارج بأستراليا قارب إجمالي عدد المقيدين علي قاعدة الناخبين.

وأوضح أن الجهود التي بذلتها القنصلية العامة في سيدنى أسفرت عن ارتفاع نسبة المشاركة من أبناء الجالية المصرية في وسط وشمال أستراليا بالتصويت في الانتخابات وذلك مقارنة بالاستحقاقات السابقة، علاوة عن التيسيرات التي ادخلتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لتسهيل مشاركة المصريين بالخارج.

وأفاد بأن البعثة الدبلوماسية حرصت على توعية أبناء الجالية من خلال تعميم نشرات دورية علي الفعاليات والتجمعات المصرية لإحاطتهم بالترتيبات الخاصة بالعملية الانتخابية بالإضافة إلى دعوة أبناء الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية عبر وسائل الإعلام المحلية ومن خلال محافل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما انعكس إيجابياً علي المشاركة الكثيفة في التصويت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان