إعلان

القومي للطفولة: استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية ''جريمة''‎

06:42 م الإثنين 19 مايو 2014

عزة العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

أعلنت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس قد وجه خطابات رسمية لممثلي الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة، محذرا من استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وأكدت العشماوي، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الاثنين، أن استغلال الأطفال يتعارض مع ما نص عليه دستور مصر لعام 2014، وكذا قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، والذي نصّ على حظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاستغلال، ويعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه كل من اقترف هذا الجرم.

تأتي هذه الخطوة بعد أن ناشد المجلس أكثر من مرة الحملات الانتخابية الرسمية لكلا المرشحين خلال الأسابيع الماضية لعدم استغلال الأطفال في الحملات الدعائية للمرشحين، إلا أن المجلس رصد استغلال للأطفال خلال الأيام الماضية فضلا عن الاعلان عن تنظيم مسيرات يشارك فيها أطفال خلال الأيام القادمة.

وأضافت العشماوي، أن غرفة العمليات التي شكلها المجلس بالتعاون مع قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ومنظمة اليونيسيف، والجمعية المصرية لمساعدة الأحداث، وفريق الشارع التابع لمأوى السلام لإعادة تأهيل الأطفال الضحايا، وبعض منظمات المجتمع المدني لرصد حالات استغلال الاطفال خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة قد بدأت عملها بالفعل حيث تتلقى البلاغات عن استغلال الأطفال من خلال خط نجدة الطفل 16000، أو خط المشورة الصحية للأم والطفل 16021، التابعين للمجلس علي مدار 24 ساعة، كما يمكن الاتصال مباشرة بغرفة عمليات قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على أرقام 01126977222- 01126977333- 01126977444.

وأكدت على أن المجلس سيتحرك فورا في حال حدوث أي انتهاك ضد الأطفال، وسيقوم بإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد كل من يخالف الدستور والقانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان