إعلان

العليا للرئاسة: الفرز بالسفارات والطعون أمامنا والنتائج تُرسل للجنة العليا

03:18 م الإثنين 19 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:

أكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج تجاوز حتى الأن 297 ألف مصري في 124 دولة على مستوى العالم في اليوم الأخير للتصويت.

وأوضحت اللجنة أنه سوف يتم غلق باب التصويت أمام الناخبين المصريين في الخارج اليوم الاثنين الساعة التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

وأكدت اللجنة أنه فور الانتهاء من عملية الاقتراع وغلق اللجان الفرعية يقوم رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية بفتح صناديق الاقتراع وإفراغ محتوياتها، وحصر عدد البطاقات داخل كل صندوق والتأكد من مطابقتها للأعداد الثابتة في كشف الناخبين نموذج ''11'' رئاسية ، ثم بدء عملية الفرز الأصوات بحصر عدد الأصوات الباطلة .

وبحسب اللجنة، يتم إثبات الأرقام التي حصل عليها كل مرشح في الكشف نموج ''13'' انتخابات رئاسية ويُوقع عليه رئيس اللجنة وأمينها، ويقوم كل رئيس لجنة فرعية بإعلان نتيجة الحصر العددي للجنة في حضور ممثلي المرشحين ووسائل الإعلام، وإثبات نتيجة الحصر العددي للجنة الفرعية، ويوقع عليها من رئيس اللجنة وأمينها، وتُخطر به اللجنة العامة للمصريين في الخارج عن طريق إرسال بالبرقية المؤمنة الى وزارة الخارجية .

وفور انتهاء الفرز، تُرسل جميع المحاضر والأوراق إلى اللجنة العامة للمصريين في الخارج بلجنة الانتخابات الرئاسية عن طريق وزارة الخارجية بالحقيبة الدبلوماسية لتسليمها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان