إعلان

بدء عملية تصويت المصريين بفرنسا لليوم الخامس والأخير للانتخابات الرئاسية

11:12 ص الإثنين 19 مايو 2014

تصويت المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس/ مرسيليا – (أ ش أ):

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا أبوابهما صباح الاثنين لليوم الخامس والاخير من الانتخابات الرئاسية أمام المصريين المقيمين والمتواجدين على الأراضي الفرنسية والراغبين في الادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وتتواصل عملية التصويت يوميا اعتبارا من يوم الخميس الماضي وحتى اليوم الاثنين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس (العاشرة بتوقيت القاهرة ) وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد قررت مد فترة التصويت بالنسبة لمصريي الخارج ليوم إضافي نظرا للأقبال الكبير وغير المسبوق من جانب ابناء الجاليات المصرية بالخارج على الادلاء بأصواتهم.

وكانت الأيام الأربعة الماضية من الاقتراع قد شهدت اقبالا كبيرا فاق التوقعات على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا وهو ما يعكس حرص المواطنين على المشاركة في تحديد مستقبل مصر واختيار الرئيس الجديد للبلاد بعد ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو.

ووصل إجمالي عدد من شاركوا في الاقتراع بمقر السفارة المصرية بباريس وحتى إغلاق الصناديق مساء أمس الأحد وصل إلى 5921 مواطنا، بالإضافة إلى ما يزيد عن 300 مواطن قاموا بالأدلاء بأصواتهم بمقر اللجنة الفرعية الانتخابية بالقنصلية العامة بمرسيليا.

وقال سفير مصر لدى فرنسا محمد مصطفى كمال ''إن كثافة الاقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية يعني أننا نتجه إلى تجاوز أعداد المواطنين الذين ادلوا بأصواتهم في كافة الاستحقاقات الانتخابية التي جرت بالسفارة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011''.

وكان أعلى عدد قد تم تسجيله في الانتخابات الرئاسية السابقة في عام 2012 حيث بلغ حينها إجمالي الأصوات 3138 .

ومن المنتظر أن تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية بباريس بعد إغلاق باب التصويت في الساعة التاسعة من مساء اليوم قبل أن يتم اخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضا مندوبي المرشحين الرئاسيين الاثنين بعدد الاصوات التي حصل عليها المرشحين.

وتسير عملية الاقتراع داخل المقر الانتخابي بالسفارة المصرية في باريس بسلاسة؛ حيث يقوم القائمون على العملية من دبلوماسيي وأعضاء السفارة بمهمتهم بحياد كامل وذلك بحضور مندوب عن المرشحين الاثنين لانتخابات الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، بالإضافة إلى متابعين من مكتب الجامعة العربية بالعاصمة الفرنسية وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة في هذا الصدد بين اللجنة العليا للانتخابات وجامعة الدول العربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان