إعلان

مندوب السيسي بباريس: نتوقع زيادة الإقبال على التصويت بانتخابات الرئاسة

01:45 م السبت 17 مايو 2014

التصويت بانتخابات الرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

توقع جبريل محفوظ نائب رئيس اتحاد الجالية المصرية بفرنسا، ومندوب المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي باللجنة الانتخابية بسفارة مصر بباريس، أن يشهد اليوم السبت وغداً الأحد إقبالاً متزايداً على التصويت من جانب أبناء الجالية المصرية بفرنسا.

وقال جبريل - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - إن اليومين الأول والثاني لاقتراع المصريين بمقر الانتخابات بباريس شهدا إقبالاً كبيراً وغير متوقع إذ أن يومي الخميس والجمعة هما يوما عمل في الدولة الفرنسية، معتبراً أن هذا الإقبال يعكس الحس الوطني لأبناء الجالية وارتباطهم الكبير ببلدهم الغالية مصر.

وأثنى جبريل على تدفق المرأة بشكل ملحوظ على اللجنة خلال الأيام السابقة، مشيراً إلى أن سيدات مصر بالداخل والخارج أعطين مثالاً كبيراً على حب الوطن.

وأكد على أن أعضاء السفارة يقومون بجهد كبير لتسهيل عملية التصويت داخل اللجنة وأن الهدوء يسود خارج المقر الانتخابي، حيث تقوم عناصر الشرطة الفرنسية بتأمين محيط السفارة.

وقال محفوظ إن التدابير التي اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لتسهيل إجراءات التصويت بالنسبة للمصريين بالخارج لاسيما السماح بالتصويت ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن شجعت المواطنين على التوافد بشكل أكبر وبكثافة على اللجان الفرعية بالخارج، كما أن آلية القاريء الآلي المعمول بها حالياً ساهمت في تسهيل الإجراءات.

ويواصل المصريون المقيمون بفرنسا التصويت في المقرين الانتخابيين بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية العامة بمرسيليا بجنوبى البلاد لليوم الثالث على التوالي للانتخابات الرئاسية بالنسبة للمصريين بالخارج.

وكان اليومان الأول والثاني للاقتراع قد شهدا إقبالاً كبيراً فاق التوقعات على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا على الرغم من أن أمس الأول الخميس وأمس الجمعة هما يوما عمل بفرنسا.

وبلغ إجمالي عدد الناخبين والناخبات من المواطنين المصريين المقيمين في فرنسا أو أولئك الذين يزورون العاصمة والذين أدلوا بأصواتهم على مداريوم أمس ثاني أيام الانتخابات الرئاسية المصرية بلغ ١٤٣٧ ناخبا.

وكان عدد المصوتين في مقر اللجنة الانتخابية بسفارة مصر بباريس قد وصل أمس الأول الخميس إلى ١٣٢٥ مواطناً ليصبح العدد الإجمالي لليومين ٢٧٦٢ صوتاً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان