إعلان

المصريون بالخارج يصوتون.. وصباحي في المحافظات والسيسي عبر الكونفرانس

10:22 ص الخميس 15 مايو 2014

السيسي و صباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

بدأت مرحلة جديدة من مراحل السباق الرئاسي، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، حيث بدأ المصريون بالخارج اليوم الخميس، أولى أيام التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية والتي من المقرر أن تستمر حتى الأحد المقبل، مع استمرار المرشحين الرئاسيين السيسي وصباحي، لقائتهما سواء مع فئات المجتمع أو على القنوات الفضائية.

المصريون بالخارج

بدأ المصريون بالخارج وتحديدا في سفارة مصر بولنجتون في نيوزيلندا، في تمام الحادية عشر مساء الأربعاء، علمية التصويت في الانتخابات الرئاسية .

وصرح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن عملية التصويت ستتوالى في باقي المقار الانتخابية من أقصي شرق الكرة الأرضية إلى أقصي غربها لتكون الدائرة الانتخابية في لوس أنجلوس آخر الدوائر التي يبدأ التصويت بها في حوالي السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويوجد 141 لجنة انتخابية مصرية في 124 دولة حول العالم، بعد استحداث لجان في العقبة بالأردن وشنجهاي بالصين وإسطنبول بتركيا وفرانكفورت وهامبورج بألمانيا وجنيف بسويسرا.

ويقوم الناخب بالتصويت باستخدام جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي في أي سفارة أو قنصلية أو بعثة انتخابية مصرية. كما يضمن النظام الإلكتروني تصويت الناخب لمرة واحدة فقط في الانتخابات سواء داخل أو خارج مصر.

وتعلن النتيجة الإجمالية للمصريين في الخارج فور انتهاء تصويت المصريين داخل البلاد يومي 26 و27 مايو.

وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي ''النجمة'' وحمدين صباحي ورمزه الانتخابي ''النسر''.

صباحي في المحافظات

يستمر المرشح الرئاسي حمدين صباحي، في مواصلة جولاته الانتخابية في المحافظات المختلفة، حيث بدأها بالإعلان عن ملامح برنامجه الانتخابي في محافظة أسيوط، مع أول أيام الدعاية الانتخابية، وواصل جولاته بزيارة لمدن بنها والبحيرة والزقازيق ودسوق.

ومن المقرر أن تنظم حملة صباحي، اليوم الخميس، مسيرة بالسيارات من مدينة القاهرة إلى مدينة المنصورة، حيث ينظم صباحي مؤتمرا انتخابيا.

وشدد صباحي خلال لقاءه على قناة ''إم بي سي مصر''، من تحت سفح الأهرامات مساء الاربعاء، على أن مصر في انتخابات رئاسية جادة، ويتم الترويج لأكذوبة ليس لها أي انعكاس في الشارع، ومَن يقول إن الانتخابات محسوبة إما يروجون كذبة أو أنهم لا يعرفون الشعب المصري.

وأضاف صباحي أن الشعب المصري سيقرر من سيختاره بإرادة حرة ومهمتنا أن نحمي كل تعبير سلمي عن الرأي وسنكسب بشرف وأنا واثق في الشعب المصري ''.

السيسي عبر الكونفرانس

أجرى عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية مساء أمس الأول، اتصالاً عبر الفيديو كونفرانس مع أهالي محافظة ‏أسيوط ، لمشاركتهم في مؤتمر شعبي حاشد نظمه الأهالي لدعمه وتأييده.

وقال السيسي خلال اللقاء إنه يعرف أهالي الصعيد جيداً منذ نشأته في حي الجمالية بوسط القاهرة، وأعرف أنهم يتمتعون بالشرف والكرم والأمانة ، وتعرفت عليهم أيضا خلال عملي بالقوات المسلحة ، حيث وجدت دائما أن الجندي الذى ينتمى لصعيد مصر، له طابع مختلف، ويعهد اليه بتنفيذ المهام الصعبة، ومحل ثقة دائما من الجميع.

وأوضح المرشح الرئاسي أن أهالي الصعيد لم تكن لديهم فرص حقيقية للتنمية خلال السنوات الماضية، قائلا: '' إن شاء الله ستجدون توسع كبير في محافظات الصعيد ، من خلال ظهير صحراوي بمساحة تزيد عن 35 كيلو متر غرب النيل ، لدعم مناخ الاستثمار والتنمية في محافظات الصعيد وربطها بسواحل البحر الأحمر .''

وقال السيسي، خلال استقباله وفدا من اتحاد الصناعات، إن المواطن المصري لم يشعر بالجهود التي قدمتها الدولة في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية، نتيجة لأن الجهد المبذول لم يكن يكافئ حجم الزيادة السكانية، وحجم المشكلات التي يعاني منها المجتمع، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بمحدودية الموارد المتاحة والقدرة الاقتصادية للدولة.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية، في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 26 و27 من الشهر الجاري، على أن تعلن نتيجة المرحلة الاولى مطلع يونيو المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان