إعلان

جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل من المصروفات الدراسية- صور

11:58 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، على إعفاء الطلاب الخمس الأوائل من كل شعبة على مستوى المحافظة من المصروفات الدراسية بالبرامج العامة بكليات الجامعة.

وأشار الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى استمرار تمتع الطلاب بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأول.

وفي سياق متصل، وجه نائب رئيس جامعة الإسكندرية وكلاء الكليات بضرورة تيسير الإجراءات وتوفير سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

وشدد على تذليل العقبات التي تقابل الطلاب، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأشاد عبد المحسن، في بيان، اليوم الأربعاء، بمشاركة الجامعة بإطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة خلال شهر أغسطس والتي جرى خلالها الكشف الطبي على 1959 من العاملين بالجامعة في تخصصات الكشف المبكر عن الأورام وصحة المرأة والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأكد حرص الجامعة على دعم المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض وأهمية الكشف المبكر، فضلًا عن المتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان