إعلان

إطلاق اسم "إسماعيل عبد الغفار" على أول دفعة لخريجي الأكاديمية العربية بفرع العلمين

01:27 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

الدكتور أحمد أبو الغيط

كتب- عمر صبري:

قام الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بإطلاق اسم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على الدفعة الأولى من فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة؛ تقديرًا لجهوده المتميزة وعطائه المستمر في إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة العلمين، والتي توجت بتخريج أول دفعة مؤخرًا.

وأشاد أحمد أبو الغيط بالرؤية الاستراتيجية التي تبناها الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في تطوير الأكاديمية وتوسيع نطاقها؛ ليشمل مدينة العلمين الجديدة، التي أصبحت رمزًا للتطور العمراني الحديث في مصر.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هذا التكريم يعكس الاعتراف بالدور الريادي للدكتور عبد الغفار، في تعزيز مكانة الأكاديمية على المستويين العربي والدولي، وتوجيهها نحو آفاق جديدة من التميز الأكاديمي والعلمي.

وأكد الأمين العام أن إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة يأتي تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية في تطوير المدن الذكية والمستدامة، ويعكس الحرص على توفير بيئة تعليمية متميزة تواكب التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة.

وأشار أبو الغيط إلى أن الأكاديمية تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، قد أصبحت نموذجاً يحتذى به في تقديم برامج أكاديمية متميزة تلبي احتياجات السوق العربية والدولية.

وعبَّرَ أبو الغيط عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مشيداً بالجهود المبذولة من قِبل جميع العاملين بالأكاديمية؛ خصوصاً الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في تحقيق هذا الحلم، وأكد أهمية استمرار الأكاديمية في مسيرتها المتميزة لخدمة المجتمع العربي، وتخريج أجيال مؤهلة قادرة على قيادة مستقبل الوطن العربي نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بمكانة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التي صارت راسخة وتبعث على الفخر والاطمئنان؛ إذ أصبحت من المؤسسات العلمية والتعليمية الكبيرة في مجال تخصصها، بشهادة وإقرار منظمات وهيئات ومؤسسات دولية معروفة بجودة تعليمها واعتماد شهاداتها، وهذا ما يفسر تزايد الطلب والإقبال على الدراسة فيها.

وكان قد ‎شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيابةً عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والدكتور حسام عثمان نائب الوزير لشؤون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات ولفيف من قيادات الوزارة والأكاديمية، والسفراء، وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وأولياء الأمور والطلاب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان