إعلان

لتحقيق رؤية مصر2030.. رئيس جامعة الزقازيق يبحث مشكلة الهجرة غير الشرعية وعمالة الأطفال

06:33 م الثلاثاء 30 يوليه 2024

جامعة الزقازيق

كتب- سامح غيث:

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، وفد تقييم مسئولي القطاعات ذات الصلة بالمشكلات المجتمعية بمحافظة الشرقية ممثلاً في (الاتحاد الإقليمي للمؤسسات الخيرية، والمجلس القومي للمرأة، ومديرية التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار)؛ لبحث خطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لرصد المشكلات الموجودة بالمحافظة خلال الفترة القادمة وسبل حلها.
خلال اللقاء، سُلط الضوء على العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع المصري مثل مشكلة الهجرة غير الشرعية التي يجب توعية طلاب الجامعة بمخاطرها من خلال عقد ندوات توعوية عن مخاطرها بدايةً من الأساليب المستخدمة في الهجرة، وكذلك تعرض المهاجرين من الشباب إلى الانزلاق للعمل في أعمال إجرامية.
كما تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا الحيوية الأخرى مثل قضية تجريم عمالة الأطفال، والزواج المبكر، والابتزاز الإلكتروني، والعنف ضد المرأة، ومحو الأمية، ومخاطر كل منها وطرق التوعية بها.

وأكدت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حرص الجامعة على التواصل المستمر خلال الفترة القادمة مع مسئولي القطاعات ذات الصلة بالمشكلات المجتمعية بمحافظة الشرقية للوصول إلى أفضل الحلول عبر تحقيق التوعية الكافية لدى الشباب وكذلك السعي نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، مؤكدةً بأن جامعة الزقازيق وبشكلٍ خاص قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لن يتوانى عن فتح ذراعيه لحل مشكلات المجتمع عبر تضافر الجهود بين مختلف الجهات لتذليل كافة العقبات.

وتطرق اللقاء إلى بعض المشكلات النفسية والمادية التي تواجه المرأة بنطاق محافظة الشرقية، وتم التنويه إلى ما يمكن اتخاذه خلال الفترة المقبلة لحل تلك المشكلات كإطلاق دورات مجانية يدعمها بيت الخبرة (جامعة الزقازيق) عبر التأهيل والتدريب والاستشارات من خلال الاستفادة من كوادر الخريجين للتدريب على الحرف اليدوية كالحياكة أو صناعة المشغولات اليدوية وغيرها.

يأتي ذلك في إطار اهتمام جامعة الزقازيق برصد جميع المشكلات التي تواجه المجتمع المصري وحرصها على أن تكون سباقة في تقديم يد العون بجميع القطاعات وتماشياً مع سياسة الجامعة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان