إعلان

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كافة تفاصيل برنامج الاقتصاد الرقمي بحلوان الأهلية

07:00 ص الجمعة 26 يوليو 2024

جامعة حلوان الأهلية - اشريفية

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية تفاصيل برنامج الإقتصاد الرقمي وريادة الأعمال والذي يركز على دراسة احتياجات السوق وتطوير مهارات البحث والتحليل والتفاوض وحل المشكلات وتعزيز طرق التفكير الإبداعي الأكثر حداثة لاستغلال مختلف الفرص بالأسواق المحلية والاقليمية والعالمية، وكيفية تحويل مختلف الأفكار الإبداعية إلى فرص أعمال حقيقية، وإدارة مختلف الموارد المادية والبشرية بحيث تتحقق للمجتمع قيم مضافة مالية ومجتمعية وتنموية.

ويعد برنامج الإقتصاد الرقمي برنامج متعدد التخصصات حيث يدرس الطالب الاقتصاد، نظم معلومات الأعمال، والمحاسبة، إدارة الأعمال، ريادة الأعمال، التمويل، التحليل الاحصائي، علوم الكمبيوتر، القانون التجاري،بالإضافة إلى تطوير مهارات البحث والتحليل والتفاوض وحل المشكلات.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- مدير مشروعات إنتاجية سواء سلعية أو خدمية.

- محلل أداء صناعي.

- مدير إنتاج.

- رائد أعمال.

- قائد مشروعات تجارية.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة 4 سنوات جامعية مقسمة على ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٣ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (الإقتصاد الرقمي وريادة الأعمال).

وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان