إعلان

لطلاب الثانوية.. تعرف على شروط برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بحقوق حلوان

06:43 م الأحد 23 يونيو 2024

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر صبري:

أعلنت كلية الحقوق جامعة حلوان تفاصيل برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحقوق جامعة حلوان، ويهدف تزويد الطلاب بالمعارف والنظريات الأساسية والمتقدمة في مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الفرنسية والعربية بالإضافة إلى إنشاء وتعزيز الجانب المهني للعلوم القانونية النظرية عند الطالب وتطوير القدرات والمهارات الفكرية باللغة الفرنسية عند الطالب.

وأوضحت الجامعة أن البرنامج يسهم إلى تمكين الطالب من إجراء البحوث القانونية بمستوى ليسانس وفق منهجيه علميه سليمه باللغتين الفرنسية والعربية وتمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة واجابه استخدامها لرفع كفاءة أدائه الشخصي والمؤسسي باللغة الفرنسية.
يشترط لمنح الطالب درجة الليسانس في برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية في نظام الساعات المعتمدة اجتياز مقررات دراسية بواقع 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها باللغة أجنبية بشرط ألا يقل مجموعة في اللغة الفرنسية عن 80% من الدرجة النهائية ولا يجوز قبول تحويل الطلاب الباقيين من الإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى.

كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ولا يجوز قبول تحويل الطالب إلى برنامج باللغه العربيه إلا في حالة الرسوب ولا يجوز التحويل مطلقا بين البرنامج باللغة الفرنسية والعربية في الفرقتين الثالثة والرابعة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان