إعلان

يهدف لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة.. تعليم العاصمة تحتفل بـ"اليوم العالمي للأرض"

03:27 م الإثنين 22 أبريل 2024

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، "باليوم العالمي للأرض"، الذي يهدف لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

ويركز يوم الأرض هذا العام على التهديد الذي يشكله البلاستيك على بيئتنا، مع دعوة لإنهاء جميع أنواع البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة وإيجاد بدائل لاستخدامه حتى يمكن التخلص التدريجي منه بسرعة.

من جانبه، قال أكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، أهمية دور المدرسة في نشر الثقافة البيئية من خلال تعليم الطلبة أهمية الأشجار وكيفية زراعتها والتي تسهم بدورها في تحسين المناخ، كذلك الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وإعادة تدوير المخلفات عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.

وأضاف موسى، أن يوم الأرض العالمي يعتبر احتفالًا سنويًا يحتفل به كل سكان كوكب الأرض، ويوافق هذا اليوم ٢٢ أبريل من كل عام، لافتا إلى أنه تتم فيه تنظيم عدة احتفالات اجتماعية وأسرية، كما يتم تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات والأنشطةالمدرسية، والكثير من الخدمات في كل بلاد العالم احتفالا بيوم الأرض.

يذكر أن هذا اليوم يوافق الاعتدال المناخي لفصل الربيع، إذ قام باقتراح الاحتفال فيه السيناتور الأمريكي "غايلورد نيلسون" وحدد هذا اليوم هو اليوم الرسمي للأرض لكل فرد على كوكب الأرض. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان