إعلان

تشبه إصابة صلاح.. 20 صورة تكشف تفاصيل إصابة إمام عاشور وتحدد مدة غيابه

11:41 م السبت 23 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشف الدكتور أشرف جودة، استشاري العظام بجامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي، تفاصيل إصابة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر إمام عاشور وأنها تشبه إصابة لاعب نادي ليفربول بول الإنجليزي محمد صلاح.

وأضاف "جودة"، في تصريحات لـ"مصراوي" أن الإصابة موجودة بين عظمة اللوح والترقوة فوق مفصل الكتف الذي ينقسم إلى عدة مفاصل أبرزها المفصل الواقع بين اللوح والعضد وهو ما يحدث له "خلع" وهي الإصابة التي أصيب بها الشناوي.

وأوضح أن باقي المفاصل هي مفاصل عظمة اللوح وليس الكتف وهي المسئولة عن حركة اليد عندما ترتفع بمستوى الكتف بزاوية 90 درجة، أما استمرار رفع اليد أعلى من مستوى الكتف فهي عظام الكتف.

وأشار إلى أن الإصابة تشبه إصابة محمد صلاح خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عندما اشتبك راموس ولكن لم يحدث للاعب محمد صلاح أي تدخل جراحي لأن الخلع كان بين اللوح والترقوة وكان علاجه عبارة عن علاج تحفظي نظرا لأن التمزق كان أقل من 50% والأربطة كان معظمها سليم.

وتابع: لو تعدى تمزق الاربطة نسبة ال50% يكون العلاج بالتدخل الجراحي، أما في حالة العلاج التحفظي يكون مدته ٦ أسابيع وفي حالة محمد صلاح عاد سريعا نظرا لأن العلاج التحفظي يتوقف على مدى سلامه الأربطة، وفي حالة إجراء جراحة وتمتع فترة الراحة حوالي 4 أشهر.

فيديو قد يعجبك: