إعلان

ننشر البرنامج الزمني لأسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر

12:18 م السبت 09 سبتمبر 2023

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلنت جامعة حلوان، بالتزامن مع انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات، البرنامجَ الزمنيَّ لأسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر، اليوم السبت ٩ سبتمبر ٢٠٢٣، الذي تستضيفه الجامعةُ برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث تستقبل الجامعة ٤٥ من الجامعات والمعاهد المصرية .

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية بالجامعات، ومن هذا المنطلق تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بكل صورها وتشجع الطلاب على تنمية مواهبهم؛ بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع، وتخريج جيل من الشباب قادر على صناعة المستقبل.

وأوضح قنديل أن مشاركة الشباب في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، تُسهم في تطوير جيل متفوق ومستمر في التعلم؛ حيث يمكن للشباب اكتساب مهارات وخبرات متعددة من خلال المشاركة في هذه التجارب المتنوعة.

وتبدأ الفعاليات اليوم السبت بأداء تحية العلم؛ لتنمية روح الانتماء وترسيخ الهوية الوطنية لدى الطلاب، وتأتي فعاليات أنشطة الجوالة خلال اليوم متمثلة في الزيارة الصباحية بالمخيم، وعمل مسابقة إفادة كشفية، وكذلك مسابقة الملصق الفني، ةمسابقة الأحاديث النبوية، وحفل الافتتاح العام بالمخيم الكشفي، بجانب ورشة عمل مهارات الحياة، وشخصيات تاريخية والطاقة المتجددة، وندوة سلوكيات نفسية، ومسابقة إفادة دينية، بالمعامل والفصول، بالإضافة إلى حفل سمر.

النشاط العلمي

يتم التجهيز للمعرض العلمي، وندوة تعريفية عن التغيرات المناخية وورشة عمل مسابقة الروبوت، ومسابقة الميكاترونك، ويتم افتتاح المعرض العلمي.

النشاط الثقافي

يُعقد اجتماع مع مشرفي النشاط الثقافي بالجامعات، وتُقام ورشة عمل صحف الحائط بقاعة المعرض.

النشاط الرياضي

وتنطلق فعاليات النشاط الرياضي بالجولة الأولى من دوري المجموعات لكرة الطائرة طالبات، وكذلك الجولة الأولى من دوري المجموعات لخماسيات كرة القدم، والجولة الأولى من دوري المجموعات لكرة السلة طالبات، بجانب الجولة الثانية من دوري المجموعات لكرة الطائرة طلبة، وأيضًا الجولات الأولى والثانية والثالثة من دوري المجموعات لكرة اليد طلبة.

النشاط الاجتماعي

وتأتي فعاليات النشاط الاجتماعي متمثلة في مسابقة الشطرنج؛ الجولة الأولى، وتتمثل الأنشطة الموازية في زيارة لمنطقة الأهرامات وأبو الهول، وجولة حرة في شارع المعز وخان الخليلي، وافتتاح المعرض الفني لكليات الجامعة بمجمع الفنون والثقافة، وعقد حفلات فنية بمجمع الفنون والثقافة .

النشاط الفني

وتتمثل فعاليات النشاط الفني في مسابقة الموسيقى والكورال بمجمع الفنون والثقافة، بجانب ورشة فنية لطلاب مسابقة النحت، بكلية الطب.

تُعقد فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وهشام رفعت أمين الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء اللجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان