إعلان

تخفيضات بجامعة بني سويف الأهلية للمتفوقين دراسيًا ورياضيًا وذوي الهمم وأبناء الشهداء

07:45 م الأحد 10 سبتمبر 2023

الدكتور منصور حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

أصدر الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم الأحد، قرارًا بتوفير منح وتخفيضات في الرسوم الدراسية لطلاب جامعة بني سويف الأهلية.

أوضح رئيس الجامعة أن تكون منح التفوق للطلاب الجدد بمعدل 300 من الطلاب الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية (منحة كاملة ولمدة عام جامعي)، بينما تكون منح الطلاب القدامى للطالب الحاصل على معدل (4.00) أو ما يعادلها في التقدير الجامعي، فيما يُمنح الطالب الحاصل على معدل (3.70) أو أكثر أو ما يعادلها في التقدير الجامعي تخفيض تحدده الجامعة.

وأضاف أن منح التفوق الرياضى خلال العام التالي للتفوق فقط، وتكون منحة كاملة للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية في المسابقات الدولية، وخصم 50% من المصروفات الدراسية إذا كان حاصلًا على ميدالية فضية، وخصم 25% من المصروفات الدراسية إذا كان حاصلًا على ميدالية برونزية.

وإذا كان الطالب حاصل على ميدالية ذهبية في المسابقات العربية أو الإفريقية يحصل على خصم 50% من المصروفات الدراسية، وخصم 25% من المصروفات الدراسية إذا حصل على ميدالية فضية، و10% إذا كان حاصلًا على ميدالية برونزية.

كما تضمن القرار تخفيضات في المصروفات الدراسية لأبناء الشهداء من القوات المسلحة أو الشرطة أو الجيش الأبيض، والأطقم الطبية بنسبة 25% من المصروفات الدراسية، وكذلك منح أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بني سويف الحكومية تخفيضًا بنسبة 25%، كما يُمنح الطلاب ذوي القدرات الخاصة تخفيض 25% أيضًا، ويُمنح أيضًا الطالب الذي يلتحق بالجامعة الأهلية خصم 10% من المصروفات الدراسية إذا كان له أخ أو أخت لا يزال طالبًا بجامعة بني سويف الأهلية.

كما شمل القرار أيضًا تخفيضًا تحدده الجامعة للطالب الذي فقد عائلته أثناء الدراسة، على أن تقرره الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان