إعلان

مشهد تمثيلي وحركات.. تفاصيل اختبار قدرات المسرح بتنسيق الجامعات 2023

04:00 م الجمعة 21 يوليو 2023

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

تتيح وزارة التعليم العالي الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة الحكومية المصرية 2023 تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنا حتى الخميس 27/7/2023.

وبحسب دليل اختبارات القدرات فإن اختبارات القدرات لكليات التربية الموسيقية عبارة عن مقابلة شخصية من 100 درجة تنقسم إلى 4 اختبارات الأول قياس قدرات الطالب على النطق السليم ومخارج الكلمات والأحرف والعيوب اللغوية من 30 درجة والاختبار الثاني الأداء الحركي من 20 درجة والثالث الأداء الانفعالي من 20 درجة والرباع الأداء التعبيري المتنوع 30 درجة.

ويؤدي الطالب عدد من المشاهد التمثيلية تختبر قدراته للالتحاق بقسم المسرح وأدائه الحركي وتقيص الانفعالات المختلفة من خلال المشاهد التمثيلية المقترحة والقدرة على التعبير عن الفرح والحزب والغضب والخوف، والتحكم في الحركات الجسدية وتنسيقها والتعبير عن الشخصية والمشاعر وقياس المهارات الفردية والقدرات اللغوية واللفظية وتطوير قدرات الطالب على المسرح العالمي.

ولحصول الطالب على درجة لائق ونجاحه في اختبار القدرات عليه أن يحصل على 60% كحد أدنى من إجمالي مجموع درجات الامتحان.

وتقتصر المرحلة الحالية على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5 - 3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان