إعلان

أكاديمية البحث العلمي تكرم الفائزين في "مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2023"

12:12 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
اختتمت فعاليات الدورة الثانية من "مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2023" بمدينة العلمين الجديدة، والتي نظمها تحالف يضم كلا من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، ومجمع إبداع برج العرب ويمثله جمعية اتصال، وبشراكة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA).

وانضمت هذا العام جمعية الروبوتات والأتمتة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد افتتح حفل الختام الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة العلمين، والدكتور علي أبو زنجال، نائب رئيس جمعية الروبوتات والأتمتة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمت استضافة مسابقات مختلفة والإعلان عن فئات جديدة في بعض المسابقات وذلك لزيادة مساحة المشاركة في كل أنشطة البطولة لتناسب جميع الأعمار وشارك في المسابقة ١٢٩ فريقاً بإجمالي عدد ٩٢٥ طالباً من ٦ دول وهم مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، وبنجلاديش، وتستهدف المسابقة إلي تزويد الصناعة بجيل من المبتكرين والخبرات البشرية القادرة على مواجهة التحديات باستخدام الحلول الرقمية، وتعظيم التعاون بين الهيئات الأكاديمية والرؤى الحكومية ومتطلبات الصناعة وسوق العمل.

واستضافت البطولة نهائيات 4 مسابقات عالمية وإقليمية ومحلية وهم كاسحات الألغام، تحدي الروبوتات المقاتلة، وتحدي الغواصات الآلية تحت الماء، وتحدي سيبرش، وتم إعلان أسماء الفرق الفائزة في حفل الختام وتكريم الفائزين في مسابقة كاسحات الألغام والتي تضمنت 3 مسارات وقد فاز في المسار الأكاديمي بالمركز الأول فريق دولة بوليفيا، وفي نفس المسار فاز بالمركز الثاني الجامعة المصرية اليابانية، أما المركز الثالث كان من نصيب فريق جامعة الإسكندرية، وفي المسار الخاص بطلبة المدارس فاز فريق“ MAD Team ”من دولة بوليفيا أيضا.

وحصل علي المركز الثاني فريق أكاديمية ديسكوفري للعلوم والتكنولوجيا بالمنوفية، أما المركز الثالث حصل عليه فريق روبوكيد أكاديميي من محافظة الإسكندرية، وفاز في مسار المستكشفين الصغار بالمركز الأول فريق Tornado (محافظة أسيوط) من مؤسسة مصر الخير، وفاز بالمركز الثاني من السويس فريق معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وكان المركز الثالث من نصيب مدرسة الفاروق، وفاز في مسابقة تحدى الروبوتات متوسطة الوزن بالمركز الأول فريق المعهد العالي للتكنولوجيا، والمركز الثاني حصل عليه فريق "تك- أكاديميز ".

كما فاز في مسابقة الروبوتات المقاتلة فريق الصديق من المعهد العالي بالعاشر من رمضان، وفاز في مسابقة Revival فريق روبوميكر 2، وحصل على جائزة أفضل نموذج فريق أبولو، وفاز في مسابقة تحدى الروبوتات خفيفة الوزن فريق أر. أي أتاكرز من السويس، ومن محافظة أسيوط فريق تورنيدو من مؤسسة مصر الخير، وفريق فيوتشر ستارز من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أما في مسابقة الغواصات البحرية (الغواصات الآلية المسار الاكاديميى) حصل على المركز الأول فريق M. I. A. Robotics من جامعة الإسكندرية، وكان المركز الثاني من نصيب فريق المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، والمركز الثالث حصل عليه فريق Aquaphoton من جامعة الإسكندرية، وفي مسابقة الغواصات البحرية ذاتية الأتمتة فاز بالمركز الأول فريق M. I. A. Robotics من جامعة الإسكندرية.

وحصل على المركز الثاني فريق Sailfish AUV المعهد العالي للتكنولوجيا العاشر من رمضان، وكان المركز الثالث من نصيب فريق معهد العبور، أما مسابقة الغواصات الآلية لتحدي الروبوتات المائية UWRChallenges لفئة طلاب المدارس حصل علي المركز الأول فريق أكاديمية ديسكوفري للعلوم والتكنولوجيا بالمنوفية، وفاز بالمركز الثاني فريق تورنيدو من مؤسسة مصر الخير، أما المسابقة الدولية SEA Perch الإعدادية فاز بها فريق معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وفريق مدرسة نور للغات، وفريق أكاديمية جينيس، أما المسابقة الدولية SEA Perch المدارس الثانوية فقد فاز فريق أكاديمية فورتكس، وفريق أكاديمية نفرتيتي، وأخيراً فاز في مسابقة Sea Perch open class أكاديمية جوبيتر، ومدرسة نور للغات، وروبوكيد.

فيديو قد يعجبك: