إعلان

محمد حلمي الغر: 30 ألف طالب وطالبة تقدموا للجامعات الخاصة حتى الآن

05:51 م الجمعة 26 أغسطس 2022
محمد حلمي الغر: 30 ألف طالب وطالبة تقدموا للجامعات الخاصة حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، إن عدد المتقدمين للجامعات الخاصة بلغ حوالي 30 ألف طالب حتى الآن وهي نسبة ممتازة، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية يكون علاقتها بالتنسيق الحكومي بشكل كبير.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الجمعة، أنه لم يتم فرز رغبات الطلاب حتى الآن بالنسبة للكليات المستحدثة للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات، ولكن الإقبال يكون بشكل كبير على الكليات الصحية، مثل كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي فهي الكليات الأساسية التي يكون عليها النسبة الأكبر من إقبال الطلاب.

وتابع، أننا ناشدنا من قبل طلاب الثانوية العامة بدراسة كافة الكليات قبل كتابة الرغبات والبحث حول برامج الكليات واختيار ما يتناسب معهم من كليات بالنسبة لإمكانياتهم ومواد دراسية وموقع الكلية بالنسبة لسكن الطلاب وفرص العمل بعد التخرج.

وأردف، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، أنه تم إمهال الطلاب أسبوع لكتابة الرغبات للقيام بالبحث حول الكليات ومعرفة ما يتناسب معه، مؤكدًا أن عدد الجامعات الأهلية حتى الآن 20 جامعة أهلية بواقع 8 جامعة قديمة و12 جامعة جديدة، بها 64 كلية جديدة.

وأشار، إلى أنه لا يوجد تخصصات جديدة ولكن هناك بعض التخصصات كانت موجودة في بعض الكليات كأقسام وتحولت لكليات قائمة بذاتها والكليات المستحدثة مازالت موجودة وتقدم برامج جديدة أهمها برنامج النانوتكنولوجي والبرامج المشتركة بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان