إعلان

بعد فوزهم بالمركز الأول عالميًا.. أول تصريح لفريق الجامعة الأمريكية عن جهاز الـ "جلوكوكليب"

09:11 م الأربعاء 27 يوليو 2022

أول تصريح لفريق الجامعة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشفت فاطمة لقمة عضو فريق قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كواليس فوز الفريق بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة تصميم الرعاية الصحية بجامعة جونز هوبكنز لعام 2022 في مسار الصحة الرقمية لتصميم جهاز "جلوكوكليب" الذي يعمل على قياس مستوى الجلوكوز في الدم لمرضى السكر، موضحة أن المسابقة شهدت مشاركة 120 مشروعاً مقدمًا من 74 جامعة و18 دولة.

وقالت "لقمة" في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، إن هناك مجهود كبير تم من جانب الفريق لعمل جهاز لقياس مستوى "الجلوكوز" في الدم لمرضى السكر، مشيرة إلى أن جهاز "جلوكوكليب" يعمل كبديل للطريقة التقليدية لقياس نسبة السكر في الدم والتي تحدث عن طريق الوخز، ما يخلق حاجز نفسي لدى العديد من المرضى.

وأوضحت أن الجهاز يعمل بالتحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء القريبة، وهو شبيه بجهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم.

وأشارت إلى أن الجهاز مر بالعديد من المراحل والاختبارات، وتجرى حاليا اختبارات تمهيدًا للحصول على براءة اختراع حتي يكون متاح لمرضى السكر في القريب العاجل، موضحة أن الفريق قد يشارك في العديد من المسابقات الأخرى.

وتابعت:"المشروع تم اختباره على أكثر من 100 شخصًا وحصل على الموافقة الطبية لإجراء تلك اختبارات".

وأوضحت:"الفوز بالجائزة شجعني على مواصلة تطوير فكرة الجهاز ليصل إلى السوق العالمية".

وتقدمت فاطمة لقمة، بالشكر للجامعة الأمريكية بالقاهرة، على المجهود والدعم الكبير التي قامت به الجامعة للفريق حتى حصوله على المركز الأول على مستوى العالم في هذه المسابقة والتي تعتبر إنجازًا ونحن فخورون أننا نمثل مصر والجامعة الأمريكية.

يذكر أن خمسة طلاب من قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة فازوا بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة تصميم الرعاية الصحية بجامعة جونز هوبكنز لعام 2022 في مسار الصحة الرقمية لتصميمهم جهاز "جلوكوكليب" الذي يعمل على قياس مستوى الجلوكوز في الدم لمرضى السكر.

ويضم الفريق المكون من 5 طلاب كل من مها شطة وفاطمة لقمة ومصطفى نصير وأحمد الغول وسيف أحمد خريج الجامعة عام 2021.

جهاز الـ جلوكوكليب

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان