إعلان

"الأعلى للجامعات" يناقش استعدادات التنسيق لـ2022- 2023 بالعاصمة الإدارية.. اليوم

11:16 ص الإثنين 25 يوليه 2022

خالد عبد الغفار

كتب- أحمد السعداوي:

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، برئاسته، اليوم الإثنين، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات استعدادات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2022- 2023، واستعدادات الجامعات لتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي يحتاج القبول بها إلى اجتياز هذه الاختبارات التي تبدأ من اليوم وحتى 6 أغسطس المقبل.

ويبحث "الأعلى للجامعات" استعدادات العام الجامعي الجديد بعد إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والاطمئنان على سير إعلان نتائج امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021- 2022.

ويناقش "الأعلى للجامعات" مع اللجنة العليا للتنسيق كل الترتيبات الخاصة باستلام نتيجة الثانوية العامة، لاستعداد تحليل شرائح المجاميع الخاصة بالطلاب، والبدء في الاستعداد لمراحل التنسيق الثلاث للشعب الثلاث (علمي علوم- علمي رياضة- أدبي).

ويناقش "الأعلى للجامعات" خريطة الجامعات الأهلية الجديدة، والاستعداد لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت تفاصيل ماراثون تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالكليات 2022، وكل التعليمات للطلاب والالتزام بها خلال فترة التنسيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان