إعلان

طب من أدبي.. التعليم العالي توضح موقف الطلاب العائدين من أوكرانيا

09:00 ص الأربعاء 09 مارس 2022

الدكتور عادل عبدالغفار

كتب- محمد عبد الناصر:

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه تم تشكيل لجنة بقرار وزاري لدراسة أوضاع الطلاب العائدين من أوكرانيا؛ بهدف الوقوف بجانبهم.

وأضاف عبدالغفار في تصريحات لمصراوي، أن اللجنة التي تم تشكيلها درست كافة الأوضاع الخاصة بالطلاب، وتم وضع عدد من القواعد، وهذه القواعد تناقش حاليا على كافة المستويات لإعلان نتائج عمل اللجنة من كافة الجوانب.

وتابع عبدالغفار: "حال وجود طالب التحق بكلية عملية وكان بقسم أدبي بالثانوية العامة، وجامعته في أوكرانيا قبلته في كلية علمية، فبالنسبة لمصر لابد من دراسة المواد العلمية المؤهلة لهذه الكلية".

وشدد على أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أكد أنه سيتم دراسة كافة الأمور من كل الجوانب.

كان الإعلامي خيري رمضان، قال إن لديه معلومات بعض الطلبة المصريين من أوكرانيا كانوا في الشعبة الأدبي بالثانوية العامة، والتحقوا بكليات الطب في أوكرانيا.

وعلق الوزير بالقول إنه يوجد ضوابط تُدرس حاليا وسيكون هناك شروط وامتحانات مؤهلة لدخول نفس الكليات التي كان بها الطلاب في أوكرانيا.

وأكد الوزير أنه يوجد ضوابط يتم دراستها حاليا وسيكون هناك شروط وامتحانات مؤهلة لدخول نفس الكليات التي كان بها الطلاب في أوكرانيا.

واستكمل أن النظم الدراسية تختلف من دولة لدولة ومن جامعة لأخرى، إذ لا نعلم التسلسل الدراسي لبعض الطلبة العائدين من أوكرانيا لكننا نعمل على حل الأمر.

وأكد أن حل مشكلات بعض الطلبة العائدين ليس بسيطا لكن القيادة السياسية مهتمة بحل الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان