إعلان

وزير التعليم العالي يتوجه إلى باريس للمشاركة في أعمال الدورة 215 للمجلس التنفيذي لليونسكو

02:23 م الأحد 09 أكتوبر 2022

الدكتور أيمن عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

توجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في أعمال الدورة (215) للمجلس التنفيذي لليونسكو، وذلك خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة مصر في الجلسة الصباحية، فضلا عن الاستماع لكلمات ممثلي الدول الأعضاء، حول مختلف القضايا المُتعلقة بمجالات عمل المُنظمة.

وعلى هامش فاعليات الدورة، سيعقد وزير التعليم العالي لقاءات مع عدد من المشاركين بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة فى المجلس، خاصًة في مجالات التربية والعلوم، والثقافة؛ بما يخدم أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

من ناحية أخرى، سوف يعقد الوزير لقاءات مهمة لمتابعة انتظام الأعمال التنفيذية والتجهيزات، ومعدلات التنفيذ لمشروع "بيت مصر"، إذ يهدف إنشاؤه توفير سكن للطلاب المصريين الدارسين فى أنحاء باريس، ويضم نحو ٢٠٠ غرفة، كما يضم فراغات معمارية لأنشطة ثقافية متعددة ليصبح مركز إشعاع حضاري وثقافي مصري بقلب باريس، فضلَا عن أنه له طابع معماري مصري متميز، ويجمع بين الأصالة والمعاصرة.

يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو ينعقد كل ستة أشهر، ويضم 58 دولة من إجمالي 193 دولة عضو بالمنظمة، وتعد جمهورية مصر العربية إحدى الدول المُؤسسة لليونسكو، والتي انضمت لعضويتها عام 1946 .​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: