إعلان

لأول مرة بجامعة سوهاج.. امتحان شهادة إتقان اللغة الإنجليزية إلكترونيًا (صور)

10:27 ص الإثنين 30 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، أول امتحان إلكتروني لشهادة إتقان اللغة الإنجليزية، وهي أحد متطلبات منح درجتي الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا بالجامعة، يرافقه المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتور إسماعيل عبد الغني مدير عام مركز اللغات والترجمة، والدكتورة ليلي هاشم مدير وحدة اللغة الإنجليزية.

وأوضح "عبدالخالق"في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذا الامتحان الإلكتروني معتمد من هيئة كامبريدج Cambridge English Assessment، ويأتي ضمن حزمة من الامتحانات الدولية التي تمنحها جامعة كامبريدج، وذلك تفعيلًا لمنظومة تطوير الأداء بوحدة اللغة الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة بالجامعة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغني، إن الامتحان يأتي ضمن الإطار الأوروبي المرجعي المشترك (CEFR)، ويساعد فى قياس مهارات القراءة والاستماع، مضيفًا أن وحدة اللغة الإنجليزية حرصت على الحصول على امتياز تقديم هذا الاختبار، لكون مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية هي علامة تميز ومقبولة وموثوق بها من قبل العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم، ما يؤهل طلاب الجامعة وخريجيها من المنافسة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأوضح "عبدالغني" أنه أدى الامتحان ٣٣ طالبًا من طلاب الدراسات العليا بالكليات المختلفة، مشيرًا إلى أنه سوف يجرى عقد هذا الاختبار بشكل دوري لطلاب الدراسات العليا.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان