إعلان

وزير التعليم العالي: لا يجوز مقارنة الدراسة في الجامعات بمرحلة التعليم الأساسي

12:19 ص الإثنين 26 أبريل 2021

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه ليس هناك أي تعديل فيما يخص الامتحانات واستكمال الدراسة بالجامعات حتى الآن، مشددًا على أنه لا يجوز أن يتم مقارنة الدراسة في الجامعات المصرية بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي أو ما يُطلق عليه بالتعليم الأساسي.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر منصة "شاهد"، مساء الأحد: "الجامعة بها تخصصات عملية وعلمية وتطبيقية ونظرية وأدبية، وبالتالي لا مجال للمقارنة بينها وبين سنوات النقل، عندنا جامعات فيها وسع وفيها براح، سواء لأداء الامتحانات أو لظروف العملي".

وأكد وزير التعليم العالي: "لن نقبل أن يكون هناك خريج لسوق العمل مصري، يتخرج دون أن يأخذ الجرعة التعليمية الكاملة اللي نطمئن على تخرجه أو حتى انتقاله من سنة لسنة، لأن نظام الساعات المعتمدة مكملة لما بعدها".

وتابع: "الساعات المعتمدة المحددة في الصف الأول بالكلية يتم عليها استكمالها في السنة الدراسية التي تليها، فهي مرتبطة ارتباط وثيق، أما في الثانوية العامة وخاصة أولى وثانية وكذلك سنوات النقل كان فاضل لهم 3 أسابيع ويخلصوا المنهج كله أي على أخر مايو، أما احنا لسة المشوار طويل عندنا أوي"، موضحًا أنه منذ بدء الفصل الدارسي الثاني وكان هناك اهتمام بالتعليم والتعليم عن بعد، والتعليم الهجين، وأعداد الطلاب التي تتردد على الجامعات ليست كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان