إعلان

تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل دراسة علوم البيانات بكلية علوم الحاسب لطلاب الثانوية

04:59 م السبت 03 أغسطس 2024

جامعة حلوان الأهلية

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية تفاصيل الدراسة ببرنامج علوم البيانات؛ لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية.

يهدف البرنامج إلى تنمية القدرات الطلابية والأكاديمية والتطبيقية والتفكير العلمي والتطوير في مجالات علوم البيانات التي تعد أحد مجالات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة.

ويتضمن البرنامج عددًا من المقررات التي تهتم بإعداد الخريجين؛ لمساعدة المؤسسات على مواجهة الأسئلة التي تدور حول كيفية استخدام البيانات بشكل فعال، وإمداد الخريج بمزيج من المهارات التحليلية والفنية ومهارات العرض التي تساعد على تحويل البيانات إلى رؤى قيِّمة.

ويدرس الطالب مجموعة من المقررات؛ منها: تنقيب البيانات التطبيقي، إدارة البيانات، هياكل البيانات، الذكاء الاصطناعي، مستودعات البيانات، تحليل البيانات كبيرة الحجم، العروض المرئية للبيانات، نمذجة البيانات، تأمين قواعد البيانات، تكنولوجيا العملات المشفرة.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل؛ منها على سبيل المثال:

- مهندس بيانات.

- مهندس البيانات الضخمة.

- عالم بيانات.

- إخصائي تحليلات الأعمال.

- مطور تصور البيانات.

- مدير التحليلات.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤ سنوات جامعية، مقسمة على ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة، بواقع ١٣٨ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (علوم البيانات).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقًا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقًا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان