إعلان

نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل.. ومؤشرات أولية لتنسيق الجامعات 2024

04:27 م الإثنين 29 يوليه 2024

تنسيق الجامعات

كتب- عمر صبري:

يتابع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الإعلان عن المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2024-2025، وذلك لحسم أمورهم والالتحاق بالكليات الحكومية أم التوجه إلى الجامعات الخاصة والأهلية وذلك في ضوء ما يتم الإعلان عنه.

ومن المقرر أن يتسلم مكتب التنسيق المجمع التكراري لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024، ويوضح هذا المجمع ترتيب طلاب الثانوية على مستوى الجمهورية بدءًا من مجموع 410 أي 100% وحتى 205 درجة أي 50%.

وتجتمع اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي لتحديد مؤشرات قبول تنسيق المرحلة الأولى 2024-2025 وذلك للشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية، وسيتم الإعلان عنها منتصف الأسبوع المقبل.

وبحسب ما أعلنته مصادر بوزارة التربية والتعليم حتى الآن، من تصحيح للعينات العشوائية ونسب النجاح، فإنه من المقرر الإعلان عن النتيجة النهائية بحد أقصى صباح يوم الإثنين المقبل، أو مساء الأحد المقبل، على أقصى تقدير، على أن ينطلق تنسيق المرحلة الأولى عقب الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة بحوالي 72 ساعة.

وقال مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي إنه هناك اتجاه لتثبيت أعداد المقبولين بكليات القطاع الصحي كالعالم الماضي أن أنه سيتم قبول حوالي 22 ألف طالب وطالبة في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، على أن يتبقى مقاعد بكليات الطب البيطري وكذلك التمريض ومعاهد التمريض أمام طلاب شعبة العلمي علوم في تنسيق المرحلة الثانوية.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة، أنه من المقرر زيادة أعداد المقبولين في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وذلك تلبية لتوجه الدولة وأولياء الأمور وزيادة الرغبات والطلب على تلك الكليات، إلا أنه لم يحدد أرقاما محددة، لافتًا إلى أن القطاع الهندسي استقبل حوالي 20 ألف طالب العام الماضي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان