إعلان

جامعة حلوان: بدء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بنين - صور

04:36 م السبت 27 يوليه 2024

كتب- عمر صبري:

تصوير محمود بكار:

انطلقت فعاليات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان، حيث سجل في استمارات القبول بالكلية اليوم 188 طالبًا.

وأوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون حاليًا اختبارات القدرات بدون وجود أية مشكلات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

وقال الدكتور وليد أحمد عبد الرازق، عميد كلية التربية الرياضية بنين، إن اختبارات قدرات الكلية تتم وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي الأولي ومرورًا باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية والمهارية والاختبار الشخصي.

وأشار وليد أحمد عبد الرازق، إلى أهمية اجتياز الطالب جميع الاختبارات بنسبة نجاح 60% من إجمالي مجموع الدرجات، موضحًا أن الاختبارات يشرف عليها نخبة من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية.

وشدد على أن الجامعة حريصة على اتخاذ الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب.

وتهدف اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية، إلى قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارة، من خلال مجموعة من الاختبارات وتكون مدة اختبارات القدرات على 3 أيام حيث يتم في اليوم الأول تسجيل بيانات الطالب وتسديد الرسوم، والكشف الطبي المبدئي ويتم بواسطة أطباء متخصصين بغرض الكشف على سلامة القلب والصحة العامة للطالب لأداء الاختبارات، قياس الطول والوزن، اختبار القوام ( لائق/ غير لائق ) وتقوم اللجنة بالكشف عن الانحرافات القوامية المختلفة.

ويشمل اليوم الثاني لاختبار القدرات، الاختبار البدني واختبار السرعة: العدو والجري بدون سباقات 100 م - 800 م، واختبار قوة الشد على العقلة، واختبار القدرة العضلية الوثب العريض من الثبات، واختبار المرونة ثني الجذع أمامًا ولأسفل لأقصى مدى ممكن، واختبار الرشاقة الانبطاح المائل من الوقوف، واختبار التحمل الجري 800 متر.

ويؤدي الطالب اختبار المهارة في نشاط رياضي واحد من بين الألعاب: (كرة القدم - كرة اليد - كرة السلة - الكرة الطائرة - الهوكي - التنس - تنس الطاولة)، ومسابقات الميدان والمضمار، الرمي (قرص - جلة - مطرقة - رمح)، والوثب (الوثب الثلاثي - الوثب الطويل - الوثب العالي)، والجري (المسافات الطويلة - الضاحية - الماراثون)، والرياضات المائية (السباحة - كرة الماء - غوص - غطس)، والمنازلات والرياضات الفردية، والجمباز (جمباز فني - أيروبيك - ترامبولين)، والدراجات ( اختبار سباق الدراجات).

وتتمثل اختبارات اليوم الثالث في الاختبار الشخصي: (لائق - غير لائق)، حيث تقوم اللجنة بالتحقق من صحة وسلامة النطق والسمع والصوت وحسن المظهر ومدى معرفة المتقدم بالمعلومات عن الرياضة التي يمارسها.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان