إعلان

الثانوية العامة 2023.. هل يحق للطالب الراسب دخول اختبارات القدرات مرة أخرى؟

10:47 ص السبت 15 يوليه 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

يطرح كثير من طلاب الثانوية العامة سؤالا مهما حول اختبارات القدرات 2023 يتعلق بأحقية الطالب الراسب في دخول اختبارات القدرات مرة أخرى؟.

وردًا على هذا السؤال، أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تُجرى اختبارات القدرات في المواعيد المُقررة مرة واحدة فقط، ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأدائها مرة أخرى، سواء بالكلية نفسها أو بكلية أخرى في نفس التخصص.

ويمكن للطالب الاطلاع على نتيجته من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ولن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وبدأ اليوم السبت 15 يوليو 2023 طلاب الثانوية العامة الحكومية 2023 في تسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، https://tansik.digital.gov.eg وذلك حتى يوم الخميس الموافق 27/7/2023.

كليات اختبارات القدرات 2023

تجرى اختبارات القدرات في كليات هي:

- كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة).
- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف).
- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
- كليات التربية الرياضية.
- كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.
- شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
- كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

وتقتصر المرحلة الحالية على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5 - 3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.​​

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان